اخبار العراق الانعاجل

فاق ضعف متوسط الزلازل السنوي.. 11 ألف زلزال ضرب بلد واحد عام 2018

08:52 – 13/01/2019

متابعة – موازين نيوز
في رقم يعد ضعف متوسط الزلازل السنوي خلال العقد الماضي، وفقا لهيئة الرصد الوطنية، تعرضت إندونيسيا العام الماضي إلى أكثر من 11500 هزة أرضية،
وأفادت بيانات هيئة الرصد الجوي والجيوفيزيائي الوطنية أن الأرخبيل الإندونيسي تعرض إلى 11557 هزة أرضية العام الماضي، من بينها 297 هزة أرضية زادت قوتها على 5 درجات بمقياس ريختر.
ونقلت وكالة الأنباء الإندونيسية “أنتارا” عن رئيس الهيئة دويكوريتا كارناوتي قوله إن متوسط عدد الزلازل السنوي خلال العقد الماضي بلغ نحو 6000 هزة أرضية.
يشار إلى أرخبيل إندونيسيا، المكون من أكثر من 17 ألف جزيرة، عرضة للزلازل كونه يقع ضمن حزام النار في المحيط الهادئ، وهي حلقة نشطة زلزاليا وبركانيا، وفقا لما ذكرته صحيفة الغارديان البريطانية.
وشهد شهر سبتمبر الماضي مقتل نحو 4000 شخص جراء هزة أرضية قوية أعقبها موجات تسونامي ضربت وسط جزيرة سولاويسي، وسبقها سلسلة من الهزات الأرضية والزلازل المدمرة والقاتلة بالقرب من منتجع بالي السياحي في جزيرة لومبوك.
بالإضافة إلى الزلازل، ثارت العديد من البراكين في أرخبيل إندونيسيا، وتسبب آخرها، وهو بركان جزيرة “أناك كراكاتو” بموجات تسونامي أدت إلى مقتل المئات على سواحل جزيرتي جاوة وسومطرة.انتهى29/أ43

تمرد النجم البرازيلي فيليبي كوتينيو على ليفربول عندما رفض الأخير بيعه لبرشلونة ورفع سقف مطالبه المالية، ودفع بمدرب “الريدز” يورغن كلوب لتحذيره من الانتقال إلى “البلوغرانا”؛ غير أن البرازيلي الدولي أصر على الرحيل كاشفا أن

هل تخيلت يوما أن تلعق بلسانك قضيبا من الحديد خرج لتوه من النار وتحول لونه إلى الحمرة بفعل السخونة الهائلة؟ هذا ما قد تضطر لفعله إذا كنت من سكان بعض المناطق البدوية في مصر وحامت حولك الشبهات أو حاصرتك الاتهامات!

أظهرت بيانات أميركية أن جرائم خطف الأطفال من قبل غرباء لا تزال نادرة في الولايات المتحدة، رغم تصدر أنباء مثل تلك الوقائع لعناوين الأخبار.

يستمرّ التحرّك الشعبي في باريس منذ 17 نوفمبر الماضي، وككلّ سبت تجتاح السترات الصفر الشوارع مطالبة تنديداً بارتفاع تكاليف المعيشة وسياسات الرئيس إيمانويل ماكرون، رغم اتخاذ الأخير قراراً بالتراجع عن زيادة ضرائب الوقود، ورف

سيطرت النظرة المتشائمة بشأن الاقتصاد العالمي على أحداث الأسواق العالمية في الأسبوع الماضي، مع استمرار تحذيرات المؤسسات الدولية وإعلان عدة شركات خفض تقديرات الأرباح وتسريح العمال.

كشفت مجلة نيوزويك جوانب من علاقات الرئيس الأميركي دونالد ترامب بعصابات المافيا الإجرامية، وتساءلت عما إذا كان لا يزال مرتبطا بها بعد أن تولى سدة الحكم في الولايات المتحدة.

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من موازين نيوز

اقسام فرعية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق