اخبار العراق الان عاجل

صحيفة: ترامب أخفى عن إدارته معلومات بشأن لقاءات مع بوتين

موازين نيوز
مصدر الخبر / موازين نيوز

09:40 – 13/01/2019

متابعة – موازين نيوز
ذكرت صحيفة واشنطن بوست الأميركية أن الرئيس دونالد ترامب أخفى عن مسؤولين بارزين في إدارته تفاصيل حوارات أجراها مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، وذلك بعد يوم من كشف نيويورك تايمز عن فتح مكتب التحقيقات الفدرالي تحقيقات في شبهات تواطؤ ترامب مع روسيا.
وأكدت الصحيفة –نقلا عن مسؤولين حاليين وسابقين في البيت الأبيض- أن ترامب أخذ، في مرة على الأقل، ملاحظات بشأن اجتماع له مع بوتين من المترجم، وطلب منه عدم كشفها أو مناقشتها مع مسؤولي إدارته.
وذكرت الصحيفة أن الأمر يتعلق باجتماعه مع الرئيس الروسي بهامبورغ في يوليو/تموز 2017، وهو الاجتماع الذي حضره أيضا وزير الخارجية في حينها ريكس تيلرسون.
وقالت إن المسؤولين الأميركيين انتبهوا لهذا الفعل من الرئيس ترامب عندما سعى مستشار في البيت الأبيض ومسؤول كبير في وزارة الخارجية للحصول على معلومات من المترجم غير المعلومات التي شاركها تيلرسون. تحقيق
من جهته أعلن رئيس اللجنة القضائية في مجلس النواب الديمقراطي جيرولد نادلر أن لجنته ستنظر في مضمون تقرير نيويورك تايمز الذي أفاد بأن مكتب التحقيقات الفيدرالي (أف بي آي) فتح عام 2017 تحقيقا في ما إذا كان الرئيس دونالد ترامب، يعمل لصالح روسيا بعلم منه أو دون علم.
وكانت الصحيفة نقلت أمس السبت عن مصادر مطلعة على التحقيق قولها إن المسؤولين في “أف بي آي” فتحوا التحقيق بعدما شعروا بقلق شديد بشأن سلوك الرئيس في الأيام التي أعقبت إقالته مدير مكتب التحقيقات جيمس كومي في مايو/أيار 2017.
وأوضحت أن المحققين في مجال مكافحة التجسس أخذوا على عاتقهم التحقيق بشأن إذا كانت أفعال الرئيس تشكل تهديدا محتملا للأمن القومي، وأضافت أنهم سعوا أيضا لتحديد إذا كان ترامب يعمل لحساب روسيا عن قصد أو أنه وقع عن غير قصد تحت تأثير موسكو.
وعلق ترامب على تقرير نيويورك تايمز عبر سلسلة تغريدات غاضبة، هاجم فيها جيمس كومي ومساعدين له أقالهم العام الماضي، كما هاجم الصحيفة ووصفها بالفاشلة.
وكتب في إحدى هذه التغريدات “مسؤولو أف بي آي الفاسدون السابقون والمطرودون فتحوا تحقيقا عني دون سبب ودون دليل”.
ترامب قال إن مكتب التحقيقات الفدرالي في عهد كومي “كان يعيش فوضى عارمة” (رويترز).
شرطي فاسد وبخصوص كومي، قال ترامب إنه كان “شرطيا فاسدا”، وإن مكتب التحقيقات في عهده كان يعيش حالة فوضى عارمة.
كما هاجمه في ما يتعلق بالتحقيقات المتعلقة بتسريب آلاف الرسائل الإلكترونية من بريد المرشحة الرئاسية السابقة هيلاري كلينتون، وقال إن مسؤولي أف بي آي كاذبون وفاسدون، وإنه لذلك ولأسباب أخرى طردهم، مضيفا أن طرد كومي كان مطلبا للجمهوريين والديمقراطيين على حد سواء.
كما ذكر -في سياق تفنيده الاتهامات الموجهة ضده بشأن علاقته بروسيا- أنه كان “أكثر قوة وقسوة على روسيا من الرؤساء السابقين: باراك أوباما وجورج بوش الابن وبيل كلينتون وغيرهم”.انتهى29/ص

في رقم يعد ضعف متوسط الزلازل السنوي خلال العقد الماضي، وفقا لهيئة الرصد الوطنية، تعرضت إندونيسيا العام الماضي إلى أكثر من 11500 هزة أرضية،

تمرد النجم البرازيلي فيليبي كوتينيو على ليفربول عندما رفض الأخير بيعه لبرشلونة ورفع سقف مطالبه المالية، ودفع بمدرب “الريدز” يورغن كلوب لتحذيره من الانتقال إلى “البلوغرانا”؛ غير أن البرازيلي الدولي أصر على الرحيل كاشفا أن

هل تخيلت يوما أن تلعق بلسانك قضيبا من الحديد خرج لتوه من النار وتحول لونه إلى الحمرة بفعل السخونة الهائلة؟ هذا ما قد تضطر لفعله إذا كنت من سكان بعض المناطق البدوية في مصر وحامت حولك الشبهات أو حاصرتك الاتهامات!

أظهرت بيانات أميركية أن جرائم خطف الأطفال من قبل غرباء لا تزال نادرة في الولايات المتحدة، رغم تصدر أنباء مثل تلك الوقائع لعناوين الأخبار.

يستمرّ التحرّك الشعبي في باريس منذ 17 نوفمبر الماضي، وككلّ سبت تجتاح السترات الصفر الشوارع مطالبة تنديداً بارتفاع تكاليف المعيشة وسياسات الرئيس إيمانويل ماكرون، رغم اتخاذ الأخير قراراً بالتراجع عن زيادة ضرائب الوقود، ورف

سيطرت النظرة المتشائمة بشأن الاقتصاد العالمي على أحداث الأسواق العالمية في الأسبوع الماضي، مع استمرار تحذيرات المؤسسات الدولية وإعلان عدة شركات خفض تقديرات الأرباح وتسريح العمال.

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من موازين نيوز

عن مصدر الخبر

موازين نيوز

موازين نيوز

أضف تعليقـك