اخبار الاقتصاد

برلماني يكشف عن “مشكلة” تعيق اكمال نصاب جلسات البرلمان

متابعة

اكد النائب عن تحالف سائرون رياض المسعودي، الاحد، على ضرورة تغيير وقت جلسات البرلمان لتلافي عملية التغيب وعدم اكتمال النصاب، مبيناً ان 80% من النواب لديهم حالة احباط بسبب عدم تفاعل رئاسة المجلس، ماثر سلباً على جدول الاعمال.

وقال المسعودي في حديث صحفي تابعته “الاتجاه برس”، ان “النظام الداخلي للبرلمان يحكم عدد الحضور والغيابات ويعاقب المتغيب عن الجلسات بقطع راتب عن كل جلسة 500 الف دينار، ولكن ماجرت من محاباة واتفاقيات افضت عن تراجع الاداء الوظيفي في مجلس النواب وخاصة جدول الاعمال”.

واضاف ان “عملية الحضور للبرلمان بحاجة الى تنظيم، حيث ان وقت انعقاد الجلسات غريب جداً وهو ماسبب عدم الانتظام بالحضور اذ من غير الممكن ان تعقد الجلسة عند الواحدة ظهراً وتنتهي عند السابعة مساءً”.

وبين ان “قادة الكتل السياسية لايحضرون الى جلسات البرلمان ولايمتلكون مناصب ادرية في الوقت ذاته، وبعضهم لم يؤدِ اليمين الدستوري، حيث هناك احباط للنواب بنسبة 80% بسبب ادارة مجلس النواب غير المتفاعلة”.

واكد ان “بعض الكتل السياسية تقود هجمة شرسة لتشويه صورة وسمعة البرلمان من اجل اتمام الصفقات والاعمال المشبوهة بعيداً عن الاعلام والجهات الرقابية”.

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من قناة الاتجاه

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق