العراق اليوم

نائب: العضاض حول مجلس بغداد الى ساحة صراع بدلا من تقديم الخدمات

السومرية نيوز/ بغداد
دعا القيادي في تحالف سائرون النائب علاء الربيعي، الاحد، رئيس مجلس بغداد رياض العضاض الى التركيز على واقع العاصمة خدميا وعدم الانزلاق نحو التناحر السياسي، مبينا ان العضاض حول المجلس الى ساحة صراع بدلا من تقديم الخدمات.

وقال الربيعي في بيان تلقت السومرية نيوز، نسخة منه ان “رئيس مجلس بغداد رياض العضاض ساهم بشكل كبير بتحول مجلس بغداد الى ساحة صراعات سياسية دون التركيز على واقع بغداد الخدمي اضافة الى تجاوز صلاحياته الادارية والدستورية والقانونية”.

واضاف ان “العاصمة ذاقت الامرين نتيجة الفساد الذي ضرب جميع مفاصل الحكومة، فأدى إلى انعدام الأمن والخدمات ونقص فرص العمل وانهيار التعليم والصحة وغياب التخطيط ومراقبة المشاريع”، مبيناً ان “اخفاق العضاض في اداء دوره الرقابي أدى الى تراجع عمل الكثير من البلديات وانتشار الفساد وسيطرته بشكل مطلق على أمانة بغداد التي باتت جزء من معاناة المواطن البغدادي”.

وطالب الربيعي السلطتين التشريعية والتنفيذية بـ”فتح تحقيق شامل حول المشاريع في مجلس بغداد وتحويلها الى هيئة النزاهة كون المشاريع والعقود جزءا من لعبة تغيير المحافظيين”.

يذكر ان النائب الاول لرئيس مجلس النواب حسن كريم لكعبي وجه امس السبت، باستدعاء رئيس مجلس محافظة بغداد رياض العضاض ونائبه لإساءتهما إلى البرلمان.

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من قناة السومرية

اقسام فرعية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق