اخبار العراق اليوم

بريطانيا تدعو كردستان لتشكيل حكومة فاعلة وتكوين علاقة صحية مع بغداد

موازين نيوز
مصدر الخبر / موازين نيوز

11:48 – 13/01/2019

بغداد – موازين نيوز
بحث نائب الأمين العام للاتحاد الوطني الكردستاني، كوسرت رسول علي، الأحد،  مع السفير البريطاني لدى العراق، أوضاع الإقليم والعراق والمنطقة. فيما دعا السفير البريطاني كردستان لتشكيل حكومة فاعلة وتكوين علاقة صحية مع بغداد.
وقال المكتب الإعلامي لنائب أمين عام الاتحاد، في بيان تلقت /موازين نيوز/ نسخة منه، إن “كوسرت رسول علي نائب الامين العام للاتحاد الوطني الكردستاني استقبل، اليوم، في مدينة السليمانية، جون ويلكس السفير البريطاني لدى العراق ومارتن وار القنصل البريطاني في اقليم كردستان والوفد المرافق لهما”.
وأضاف البيان، أنه “جرى خلال اللقاء، الذي حضره سعدي أحمد بيره عضو المكتب السياسي مسؤول مكتب علاقات الاتحاد الوطني الكردستاني، بحث الاوضاع في اقليم كردستان والعراق والمنطقة، واكد الجانبان ضرورة ان يكون لجميع الاطراف دور في المستجدات والمتغيرات”.
وتابع، أن “نائب الامين العام للاتحاد ناقش مع السفير البريطاني الاوضاع في اقليم كردستان ومراحل تشكيل الحكومة الجديدة، واكدا ضرورة تشكيل حكومة فاعلة على اساس الشراكة الحقيقة”.
وأشار البيان، إلى أن “نائب الامين العام للاتحاد والسفير البريطاني الاوضاع في العراق، اتفقا على ضرورة ان تكون هناك علاقات صحية بين اقليم كردستان الحكومة الاتحادية على اساس الدستور لحماية مصالح المواطنين في اقليم كردستان والعراق”.انتهى29/أ43

انتخب مجلس ادراة جمعية القضاء العراقي، الاحد، رئيساً للجمعية ونائباً له، ولفت إلى أن هذه هي المرة الأولى التي تشغل فيها امرأة منصب نائب رئيس الجمعية.

اتهم تحالف سائرون، الذي يقوده مقتدى الصدر، الأحد، رئيس مجلس بغداد رياض العضاض بتحويل المجلس إلى ساحة صراع، محذرا من لعبة تغيير المحافظين.

كشفت السفارة الإيرانية، الأحد، عن برنامج زيارة وزير الخارجية الايراني محمد جواد ظريف، العاصمة بغداد واربيل، لافتة إلى أنه يرافقه اكثر من 30 شخصية سياسية و اقتصادية.

الحلبوسي يزور بابل للاطلاع على واقع المحافظة

الدبي محذرا امريكا من التورط في مغامرة : عراق اليوم ليس عراق 2003

بالوثائق مفوضية الانتخابات تقترح موعد 2019/11/9 موعدا جديدا لانتخابات مجالس المحافظات المقبله

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من موازين نيوز

عن مصدر الخبر

موازين نيوز

موازين نيوز

أضف تعليقـك