اخبار العراق الان عاجل

نائب من الفتح: لا علم لنا بدعم العامري للنشاط العسكري التركي في إقليم كوردستان

قناة رووداو Rudaw
مصدر الخبر / قناة رووداو Rudaw

رووداو  ـ أربيل

أعلن السفير التركي في العراق أن رئيس تحالف الفتح أكد على وضع حد لتواجد حزب العمال الكوردستاني وخاصة في سنجار، ونفى نائب من الفتح علمه بدعم العامري للنشاط العسكري التركي في إقليم كوردستان، مؤكداً أنهم لا يقبلون بأن يتخذ أي طرف من الأراضي العراقية قاعدة للهجوم على دول الجوار.

وكان السفير التركي في العراق، فاتح يلدز، قد قال في تغريدة له بعد لقائه رئيس تحالف الفتح، هادي العامري: “أشار السيد العامري بضرورة وضع حد لتواجد PKK (حزب العمال الكوردستاني) في العراق، وخصوصاً في سنجار، حيث أوضحت له توجهاتنا بخصوص هذا الموضوع”.

من جانبه، صرح النائب من تحالف الفتح، عامر الفايز، لشبكة رووداو الإعلامية: “لا أتوقع أن يكون هذا صحيحاً، وأنا من الفتح ولم نطرح مثل هذا الموضوع داخل الفتح، لكننا نؤيد عدم السماح لحزب العمال الكوردستاني أو أي جهة أخرى بجعل العراق منطلقاً لعمليات تؤذي دول الجوار”.

وقال الفايز إن “مجلس النواب سبق أن رفض أي وجود لقوات أجنبية في العراق، لكن نلاحظ الآن أن هناك قوات تركية وقوات أمريكية، وهذا الأمر غير موافق عليه وغير مرحب به، لعدم وجود أسباب (تدعو لذلك التواجد)”.

وأمس السبت، قال السفير التركي لدى بغداد فاتح يلدز إن زعيم تحالف الفتح الأمين العام لمنظمة بدر يشارك بلاده في إنهاء وجود حزب العمال الكوردستاني في العراق.

وقال يلدز في بيان إنه “التقى العامري وأن الأخير اشار الى ضرورة وضع حد لتواجد PKK في العراق وخصوصا في سنجار”، مبيناً “أوضحت له تطلعاتنا بخصوص هذا الموضوع، ويجب التعاون مع العراق في مجال مكافحة الإرهاب”.

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من قناة Rudaw رووداو

عن مصدر الخبر

قناة رووداو Rudaw

قناة رووداو Rudaw

أضف تعليقـك