اخبار العراق الان عاجل

موجة أمطار وثلوج تجتاح إقليم كوردستان بدءاً من اليوم وحتى نهاية الأسبوع

قناة رووداو Rudaw
مصدر الخبر / قناة رووداو Rudaw

رووداو-أربيل

أعلن مدير عام الأنواء الجوية ورصد الزلازل أن موجة الأمطار والثلوج التي بدأت اليوم في إقليم كوردستان ستستمر حتى يوم الجمعة، وستؤدي إلى انخفاض في درجات الحرارة إلى الصفر في مراكز المدن وإلى عشر درجات تحت الصفر في المناطق الجبلية.

في تصريح لشبكة رووداو الإعلامية، أدلى به اليوم الأحد، 13 كانون الثاني 2019، أعلن مدير عام الأنواء الجوية ورصد الزلازل في إقليم كوردستان، فاضل إبراهيم، أن “موجة الأمطار والثلوج التي بدأت اليوم الأحد بزخات مطرية، ستستمر وستشمل هطول ثلوج في المناطق الجبلية، وهناك احتمال كبير لهطول ثلوج في مراكز المدن في يوم الخميس القادم”.

وأوضح إبراهيم أن “هذه الموجة ستؤدي إلى انخفاض في درجات الحرارة وخاصة خلال يومي الأربعاء والخميس من هذا الأسبوع، وأن درجات الحرارة ستنخفض إلى الصفر في مراكز المدن وإلى عشر درجات تحت الصفر في المناطق الجبلية”.

وفي مقارنة بين عدد أيام سقوط المطر في الأشهر الثلاثة الأخيرة من العامين 2017 و2018 في محافظات أربيل والسليمانية ودهوك في إقليم كوردستان، قال إبراهيم: “عدد أيام سقوط المطر في الأشهر الثلاثة الأخيرة من العام 2017 كان 11 يوماً في أربيل و15 في السليمانية و17 في دهوك، بينما ارتفعت أعداد هذه الأيام في الأشهر الثلاثة الأخيرة من العام 2017 إلى 37 يوماً في أربيل و42 في السليمانية و43 في دهوك”.

هذا وقد شهد الموسم الحالي، الذي لم ينته بعد، سقوط كميات من الأمطار والثلوج فاقت الكميات التي سجلت على طول الموسم الماضي.

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من قناة Rudaw رووداو

عن مصدر الخبر

قناة رووداو Rudaw

قناة رووداو Rudaw

أضف تعليقـك