اخبار العراق الان

العلاق يؤكد أهمية تحويل البرنامج الحكومي لخطة عمل وفق زمن محدد

الاتجاه/ بغداد

أكد الأمين العام لمجلس الوزراء مهدي العلاق، اليوم الأحد، أهمية تحويل البرنامج الحكومي الى خطة عمل ووضع سقف زمني محدد لها.  

وقالت أمانة مجلس الوزراء في بيان تلقت “الاتجاه برس” نسخة منه، إن “الأمين العام لمجلس الوزراء مهدي العلاق ترأس اجتماع فريق البرنامج الحكومي 2018-2022، بشأن مواءمة مشاريع البرنامج مع تقديرات الموازنة العامة الاتحادية للعام الحالي والاعوام القادمة”.

وأضافت، أن “الاجتماع خلص الى عقد اجتماع موسع يضم الوزارات كافة لمراجعة المشاريع التي تضمنها البرنامج الحكومي وفرز المشاريع التي تتوافق والمسارين المذكورين، ليكون برنامجاً دقيقاً قابلاً للتنفيذ”.

واكد العلاق، بحسب البيان، “أهمية تحويل البرنامج الحكومي الى خطة عمل تبنى على مسارين رئيسيين (التخصيصات المالية والاولوية)، فضلاً عن وضع سقف زمني محدد”.

يذكر أن البرنامج الحكومي الحالي، يتضمن 11 اولوية أبرزها تأسيس شركات إستراتيجية مع المجتمع الدولي والإقليمي، وتطوير قطاع الأمن الداخلي وتسوية القضايا العالقة مع دول العالم، فضلا عن تطوير القوات المسلحة وتعزيز الهوية الوطنية وتحقيق الامن الغذائي والمائي وتطوير الصناعة والخدمات كافة، فضلا عن تحقيق مستوى معيشي افضل للمواطنين.

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من قناة الاتجاه

اقسام فرعية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق