العراق اليوم

نائب: الموازنة لن تلبي متطلبات الحكومة بشأن تطبيق برنامجها الحكومي

السومرية نيوز/ بغداد
اكد النائب عن كتلة صادقون البرلمانية محمد البلداوي، الاحد، على اهمية تحقيق العدالة والمساواة في توزيع تخصيصات الموازنة الاتحادية بين المحافظات والمكونات، فيما اشار الى أن الموازنة بشكلها الحالي لن تلبي متطلبات الحكومة التي تحتاجها لتطبيق المنهاج الحكومي.

وقال البلداوي في حديث لـ السومرية نيوز، إن “مجلس النواب مستمر بالحوارات والنقاشات حول الموازنة الاتحادية بغية اكمالها بالشكل الامثل، من خلال طرح الملاحظات ودراستها مع اللجنة المالية واللجنة الوزارية المشكلة بهذا الشان”، مبينا ان “هناك ضرورة لمراعاة المساواة والعدالة لجميع المحافظات والمكونات حين اقرار الموازنة”.

وأضاف البلداوي أن “الامر الآخر المهم هو محاولة التقريب بين المنهاج الحكومي المقدم من قبل رئيس مجلس الوزراء والتخصيصات الموضوعة بالموازنة بغية تطبيق فقرات المنهاج ضمن المدد المحددة بالشكل الامثل”، لافتا الى ان “الموازنة بشكلها الحالي لن تلبي متطلبات الحكومة التي تحتاجها لتطبيق المنهاج والبرنامج الحكومي”.

واكد البلداوي، على “اهمية مراعاة الموازنة لمظلومية البصرة التي تمثل رئة العراق الاقتصادية ورغم هذا فهي مازالت تعيش محرومية واضحة ونقص بالخدمات وانتشار للامراض والاوبئة”.

واستكمل مجلس النواب في جلسته التي عقدت في (10 كانون الثاني 2019) مناقشة وتقرير الموازنة الاتحادية للسنة المالية الحالية.

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من قناة السومرية

اقسام فرعية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق