اخبار العراق اليوم

نائب: الخلافات لاتزال عائقاً امام استكمال الكابينة ولن تحسم في الجلسات المقبلة

موازين نيوز
مصدر الخبر / موازين نيوز

02:02 – 13/01/2019

خاص – موازين نيوز
اكدت النائب في البرلمان منار سعيد، الاحد، عدم حسم استكمال الكابينة الوزارية خلال الجلسات المقبلة لمجلس النواب.
وقالت سعيد لـ/موازين نيوز/، ان “الخلافات والتجاذبات السياسية لاتزال قائمة داخل البرلمان حول الوزارات المتبقية لحكومة رئيس الوزراء عادل عبد المهدي”، مبية ان “من الصعب حسم استكمال الكابينة الوزارية خلال الجلسات المقبلة “.
واضافت، ان “هناك الكثير من الوزارات اديرت بالوكالة كانت افضل من وزراء الاصل، لذلك يجب اختيار الوزير المناسب لكل وزارة”.
فيما رجح النائب في البرلمان عباس صروط في حديث لـ/موازين نيوز/، يوم امس السبت، استكمال الكابينة المتبقية لعبد المهدي خلال الاسبوع الحالي.
وصوت البرلمان، (الثلاثاء 18 كانون الأول 2018)، على 3 وزارات من أصل 8 متبقية من كابينة رئيس الوزراء عادل عبد المهدي.
حيث صوت بالأغلبية على وزراء، التخطيط نوري الدليمي، والثقافة عبد الأمير الحمداني، والتعليم العالي والبحث العلمي قصي السهيل، فيما فشل في منح الثقة للمرشحتين لحقيبتي؛ التربية، صبا الطائي، والهجرة والمهجرين، هناء عمانوئيل.
كما وصادق البرلمان بجلسته التي عقدت (الاثنين 24 كانون الأول 2018)، على شيماء خليل وزيرة للتربية ونوفل موسى وزيراً للهجرة قبل أن تعم الفوضى وتأجيل  التصويت على وزراء الدفاع والداخلية والعدل.انتهى29/ص

قرر مجلس النواب، الأحد، تشكيل لجنة فرعية لمناقشة النفقات السيادية بموازنة 2019.

اعلن النائب الاول لمجلس النواب حسن الكعبي، الاحد، عن موعد جديد لانتخابات مجالس المحافظات والذي يصادف ٢٠١٩/١١/١٦.

دعا المركز العراقي لمحاربة الشائعات، الأحد، الأحزاب السياسية للجوء للعقل وإنهاء الخلافات وتفويت الفرصة على المجاميع التي تستغل الفجوة الحاصلة بسبب

بحث نائب الأمين العام للاتحاد الوطني الكردستاني، كوسرت رسول علي، الأحد، مع السفير البريطاني لدى العراق، أوضاع الإقليم والعراق والمنطقة. فيما دعا السفير البريطاني

انتخب مجلس ادراة جمعية القضاء العراقي، الاحد، رئيساً للجمعية ونائباً له، ولفت إلى أن هذه هي المرة الأولى التي تشغل فيها امرأة منصب نائب رئيس الجمعية.

اتهم تحالف سائرون، الذي يقوده مقتدى الصدر، الأحد، رئيس مجلس بغداد رياض العضاض بتحويل المجلس إلى ساحة صراع، محذرا من لعبة تغيير المحافظين.

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من موازين نيوز

عن مصدر الخبر

موازين نيوز

موازين نيوز

أضف تعليقـك