اخبار العراق الان

الإعدام بحق سبعة مدانين بارتكاب جرائم مختلفة في ذي قار

بغداد/SNG- أصدرت محكمة جنايات ذي قار، الأحد، حكما بالإعدام شنقا حتى الموت بحق سبعة متهمين بعد إدانتهم بارتكاب جرائم مختلفة في محافظات بغداد وبابل وديالى.

وذكر المركز الاعلامي لمجلس القضاء الأعلى، في بيان تلقته /SNG/,  أن “الهيئة الثانية لمحكمة جنايات ذي قار نظرت قضية ثلاثة متهمين عن جريمة الاشتراك في تفجير سيارة مفخخة بمدينة الحلة شارع 60 والذي ادى الى استشهاد واصابة العديد من المواطنين وبدوافع ارهابية وحكمت عليهم بالاعدام شنقا حتى الموت.

واضاف  ان “المحكمة نفسها نظرت قضية إرهابيا آخرا عن جريمة الاشتراك في الهجوم المسلح على قوات الجيش العراقي في بغداد منطقة الطارمية والذي ادى الى استشهاد خمسة عشر مواطنا وبدوافع ارهابية وحكمت عليه بالاعدام شنقا حتى الموت.

واشار الى أن”الهيئة الثانية لمحكمة جنايات ذي قار نظرت ايضا  قضية ثلاثة متهمين عن جريمة الاشتراك في الهجوم المسلح على ناحية الوجيهية التابعة لمحافظة ديالى والذى ادى الى استشهاد واصابة العديد من المواطنين وبدوافع ارهابية وحكمت عليهم بالاعدام شنقا حتى الموت.

وتابع ان “الاحكام صدرت وفقا لاحكام المادة الرابعة من قانون مكافحة الارهاب رقم 13 لسنة 2005.

جدير بالذكر ان العراق نفذ ما لا يقل عن 111 حكما بالإعدام خلال العام الماضي، غالبيتها بحق مدانين بجرائم “إرهابية”، وفقا لمنظمة العفو الدولية.

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من SNG

اقسام فرعية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق