اخبار العراق الان

السفير الكندي من ذي قار: ملتزمون بدعم العراق امنيا واستثماريا

راديو المربد
مصدر الخبر / راديو المربد

اكد السفير الكندي في العراق باول كيبارد اليوم الاحد دعم بلاده للعراق في مجال الامن والتدريب بعد تحقيق الانتصارات العسكرية على المجموعات الارهابية ( داعش).

وقال كيبارد خلال لقاءه مع محافظ ذي قار يحيى الناصري حضره مراسل المربد، ان الحكومة الكندية ملتزمة بدعم الحكومة العراقية في ظل وجود قائد عسكري كندي يعمل الى جانب القوات الامنية لتقديم كل انواع الدعم الامني من اجل ضمان الامن والاستقرار في العراق.

واضاف كيبارد ان لقاء اليوم مع الحكومة المحلية سيفتح افاق التعاون من جديد بين الجانبين في مجال نقل الصلاحيات وتعميق اواصر التعاون من اجل استقطاب العديد من الشركات للعمل في المحافظة ، مشيرا الى ان الجانب الكندي بحاجة للمزيد من الفرص الاستثمارية من اجل حث الشركات الراغبة بالعمل في اختيار القطاعات المهمة.

من جانبه قال المحافظ يحيى الناصري، انه تم طرح امكانيات المحافظة وافاق الاستثمار في مجال الصناعة النفطية والقطاع السياحي، وكذلك تفعيل البعثات التنقيبية، مبينا ان المحافظة اعربت عن رغبتها في دخول الشركات الكندية للعمل بالمحافظة من خلال جهود الحكومة الكندية في هذا الجانب.

وكان السفير الكندي في العراق باول كيبارد وصل في وقت سابق من اليوم الأحد إلى محافظة ذي قار في زيارة هي أولى للسفير إلى المحافظة حيث يعقد حاليا اجتماعا مشتركا مع المحافظ يحيى الناصري.

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من راديو المربد

عن مصدر الخبر

راديو المربد

راديو المربد

أضف تعليقـك