اخبار العراق الان

في بابل.. القبض على 33 متهما بقضايا متنوعة

بغداد/SNG-.أكدت قيادة شرطة بابل، الاحد، القبض على 33 متهما بقضايا جنائية ومواد قانونية أخرى متنوعة، في مناطق متفرقة من المحافظة، خلال الـ24 ساعة الماضية.

وذكر الناطق الرسمي بإسم قيادة شرطة بابل، العقيد الحقوقي عادل العناوي الحسيني، في بيان تلقت /SNG/،نسخة منه، أن “قوات الشرطة بمختلف صنوفها نفذت في غضون الـ24 ساعة الماضية عمليات أمنية وقائية بحق مطلوبين بقضايا متنوعة، وشملت مناطق متفرقة من المحافظة”.

وأضاف ان “العمليات الأمنية إستندت على معلومات إستخبارية دقيقة، وكانت حصيلتها إلقاء القبض على (33) متهما بقضايا جنائية ومواد قانونية أخرى متنوعة، أهمها جرائم القتل العمد والسرقة.

وتابع ان “مفارز شرطة الهاشمية تمكنت من القبض على متهم وفق المادة (405 ق ع قتل عمد) إثر معلومات إستخبارية دقيقة، فيما نفذت مفارز شرطة ناحية القاسم مذكرة إعتقال بحق متهم بإرتكاب جريمة القتل العمد بنفس المادة القانونية.

وأشار الحسيني الى ان “مفارز قسم مكافحة الاجرام نفذت مذكرتي قبض بحق متهمين وفق المادة (446 ق ع سرقة) في قضاء المسيب وناحية السدة”.

ولفت الى أن “باقي المتهمين توزعوا على أقسام القيادة في الوسط وشمال وجنوب المحافظة”، مؤكدا “نقل جميع الملقى القبض عليهم من قبل قوات الشرطة الى مراكز أمنية مختصة لإستكمال الاجراءات اللازمة بحقهم.

وفي تطور ذي صلة، كشف المتحدث بإسم قيادة شرطة بابل العقيد عادل الحسيني، الاطاحة بمطلوب عثر داخل داره على “3300” قرص مخدر بكمين أمني وسط الحلة.

وبين ان “قوة من مكافحة المخدرات، تمكنت بكمين محكم وسط مدينة الحلة على ضوء معلومات إستخبارية دقيقة ومتابعة ميدانية من القبض على متهم مطلوب وفق المادة (28 مخدرات)، على ذمة الجهات التحقيقية والقضائية المختصة بالمحافظة”.

واضاف ان المطلوب قبض عليه “متلبسا بالجرم المشهود ضبط بحوزته نحو(3300) قرص مخدر نوع (01) قبل ان يتمكن من ترويجها، فضلا عن القبض على شخص آخر مشتبه به كان برفقته يحمل مسدس صوتي محور.

وتابع الحسيني، أن “المتهمين كانا يستقلان عجلة نوع صالون فيما تم العثور على الاقراص المخدره مخبأة داخل دار المتهم الاول الواقعة في أحد أحياء مركز المحافظة على شارع (80)، بعد إجراء عملية التفتيش من قبل القوة.

وأكد أن “العملية جاءت إستمرارا في الضربات الإستباقية التى توجهها الأجهزة الأمنية، تستهدف من خلالها إحباط جرائم جلب وتهريب المواد المخدرة والعمل على ملاحقة وضبط العناصر الإجرامية المتورطة في إرتكابها”

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من SNG

اقسام فرعية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق