اخبار العراق الانعاجل

بعد قطع علاجهم من المستشفيات.. مرضى الثلاسيميا يناشدون الحكومة بإنقاذهم من الموت

07:00 – 13/01/2019

بغداد – موازين نيوز
ناشد مرضى الثلاسيميا، الأحد، الحكومة بتوفير العلاجات والأدوات التي تبقيهم “على قيد الحياة” ، بعد قطعها من المستشفيات الحكومية. 
وقال المتحدث باسم تجمع مرضى الثلاسيميا، طالب طاهر نعمة، في بيان تلقت /موازين نيوز/ نسخة منه: “نحن شريحة مرضى الثلاسيميا نعاني ومنذ فترة ليست بالقصيرة من غياب العلاجات والأدوات في المستشفيات الحكومية التي تبقينا على قيد الحياة ، فكما هو معلوم نحتاج الى نقل الدم المستمر مدى الحياة من المتبرعين”.
وأردف نعمة، بالقول: “ومع صراعنا المستمر مع الموت تم قطع أدوات إنقاذنا من الأمراض المعدية المنقولة عبر الدم المتمثلة بـ(الفلاتر) إضافة الى العلاجات التي تقلل نسبة الحديد في أجسامنا ما يضطرنا الى شراءها من الخارج بأموال ليست بالقلية شهريا او أسبوعيا لبعض الحالات المرضية المتقدمة”.
وناشد المرضى، رئيس مجلس الوزراء، و وزارة الصحة بـ”توفير العلاجات اللازمة (الدسفرال والفلاتر) وإنقاذهم سريعا من فكي الموت”، مستطردين بالقول: “خصوصا وأننا شهدنا حالات وفيات كثيرة قد حصلت بيننا في الآونة الأخيرة بسبب نقص الادوية”.انتهى29/6ن

تجدد الاحتجاجات بالبصرة.. وحقوق الانسان تبدي قلقها وتوجه رسالة للحكومة المحلية

طالبت لجنة الاقتصاد النيابية، الأحد، بايقاف استيراد البضائع من دول الجوار، فيما أكدت ضرورة الزام كافة الوزارات للتعاقد مع وزارة الصناعة حصرا دون وسيط لتشجيع المنتج الوطني.

كشف وزير العمل والشؤون الاجتماعية، باسم عبد الزمان، الاحد، أن نسبة 17% من المجتمع العراقي فقير ومعاق وباحث عن عمل.

توقع المتنبئ الجوي، صادق عطية، الأحد، توقف الحركة في محافظتي دهوك والسليمانية، نتيجة هطول كثيف للثلوج قد تشهده أغلب مدن المحافظتين.

قرر وزير الكهرباء لؤي الخطيب، الأحد، إعفاء مدير عام شركة توزيع كهرباء الجنوب، محمد عبدالامير حسين علي، من منصبه.

وافق وزير الاتصالات، نعيم الربيعي، الأحد، على منح مخصصات “الخطورة المهنية” البالغة 30% من الراتب الاسمي للموظفين العاملين في مقر الوزارة.

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من موازين نيوز

اقسام فرعية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق