اخبار العراق اليوم

الامم المتحدة تؤكد ضرورة الاسراع بتمرير قانون موازنة العراق

موازين نيوز
مصدر الخبر / موازين نيوز

07:03 – 13/01/2019

بغداد – موزاين نيوز
بحث نائب رئيس الوزراء للشؤون الاقتصادية وزير المالية فؤاد حسين، اليوم الاحد، مع ممثل الامين العام للامم المتحدة في العراق جانيت هينيس إمكانية دعم المنظمة الدولية للعراق في تطوير سياسته الاقتصادية و”خلق فرص عمل”.
وقال المكتب الاعلامي لحسين في بيان تلقت /موازين نيوز/ نسخة منه ، إن الاخير “استقبل في ببغداد جانيت هينيس ممثل الامين العام لللامم المتحدة في العراق”، مبينا ان “هينيس قدمت التهاني والتبريكات لوزير المالية بمناسبة تشكيل الحكومة وتسنمه لمنصبه الجديد متنمية له النجاح والتوفيق”.
وبدوره، هنأ نائب رئيس الوزراء للشؤن الاقتصادية “جانيت هينيس لتسميتها ممثلة للامين العام للامم المتحدة في العراق”، مشيداً بـ”الدور الكبير والمهم الذي تلعبه الامم المتحدة لمساعدة العراق في مسيرة التحولات الديمقراطية واعادة الاعمار والاستقرار في مختلف انحاء البلاد”.
واستعرض فؤاد حسين خلال اللقاء، بحسب البيان “جهود الحكومة العراقية في دعم اللامركزية في ادارة الدولة”، مشيراً الى “اهمية تقوية السلطات المحلية واعطائها الدور اللازم لادارة مناطقهم، وأن قوة الحكومة المركزية تزداد بقوة السلطات المحلية من خلال توزيع الصلاحيات والمهام والواجبات”.
وأشار البيان، الى ان “الجانبين بحثا مايمكن ان تقوم به المنظمة الدولية في دعم وتطوير السياسات الاقتصادية في العراق من اجل تحقيق النمو الاقتصادي وخلق فرص العمل ومكافحة الفساد من خلال البرنامج الحكومي”، لافتا الى انهما “بحثا ايضا خطوات انجاز الموازنة العامة للدولة وضروة الاسراع في اقرارها من اجل البدء بحملات الاعمار والبناء وتقديم الخدمات”.انتهى29/م

أكد رئيس الجمهورية، برهم صالح، والنائب الأول لرئيس مجلس النواب، حسن الكعبي، الأحد، أهمية التنسيق بين رئاستي الجمهورية ومجلس النواب، للإسراع بتشريع القوانين التي تمس حياة المواطنين.

للجلسة الثانية على التوالي تخلو جلسة البرلمان من فقرة التصويت على اكمال الكابينة الوزارية بسبب استمرار الخلافات على مرشحي الحقائب الشاغرة .

اكد عضو الاتحاد الوطني الكردستاني صالح فقي ،الاحد، انه سيتم استئناف الحوارات بين الاتحاد الوطني والحزب الديمقراطي في محاولة للتوصل الى اتفاق بشأن تشكيل حكومة كردستان

دعا عضو هيئة رئاسة مجلس النواب، بشير حداد، خلال لقائه السفير اليمني لدى العراق، الخضر أحمد مرمش، الأحد، الأطراف اليمنية إلى التفاوض السلمي والجلوس على طاولة حوار واحدة تجمع

شدد رئيس الجمهورية، برهم صالح، خلال لقائه وفداً يمثل المكون التركماني، الأحد، على ضرورة اعتماد الحوار الجاد لحلحلة الأزمات والمشاكل بين الفرقاء السياسيين.

وجه عضو رئاسة مجلس النواب، حسن الكعبي، الأحد، اللجان النيابية (القانونية، حقوق الانسان والمرأة والاسرة والطفولة، الثقافة والاعلام والسياحة والاثار، والامن والدفاع)، بالإسراع بتشريع

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من موازين نيوز

عن مصدر الخبر

موازين نيوز

موازين نيوز

أضف تعليقـك