اخبار العراق الان عاجل

مستشفى بعقوبة التعليمي يجري 16 ألف عملية جراحية خلال 2018

موازين نيوز
مصدر الخبر / موازين نيوز

07:48 – 13/01/2019

بغداد – موازين نيوز
أعلن مستشفى بعقوبة التعليمي والذي يعد أكبر مستشفى في محافظة ديالى ، الأحد، إجراء نحو 16 ألف عملية جراحية خلال العام 2018 الماضي.
وذكر المستشفى في بيان تلقته /موازين نيوز/ ،إن”صالات مستشفى بعقوبة التعليمي سجلت اجراء عدد كبير من العمليات الجراحية بمختلف عناوينها (جراحة العظام و الكسور ، الجراحة العامة ، عمليات الطوارئ ، عمليات الناظور ، العيون ، جراحة المسالك البولية ) في سنة ٢٠١٨”.
وأضاف ،أن” عدد العمليات المنجزة خلال العام الماضي بلغ 15931عملية تضمنت ( صغرى ، وسطى ، كبرى ، فوق الكبرى ، خاصة ) وعمليات نوعية ومعقدة ومنها التي تجرى في عدد قليل من مستشفيات العراق لما تحتوي المستشفى من اطباء جراحين ذوي كفاءات عالية في عملهم وكادر مساعد مميز في صالات العمليات”.
وذكر مدير مستشفى بعقوبة التعليمي الدكتور الاستشاري حيدر المكدمي ان “صالات عمليات المستشفى تولى اهتمام كبير كبقية الاقسام من خلال تجهيزها وبشكل مستمر بأحدث الاجهزة و التقنيات المستخدمة في صالات العمليات في الدول المتقدمة ومن مناشئ عالمية وايضا تجهيزها بالمواد الطبية اللازمة لاستمرارية العمل فيها لاستقبالها اعداد كبيرة من المواطنين يومياً”.انتهى29/م

اعلنت الهيئة العامة للجمارك ،الاحد، ضبط اربع حاويات حجم ٤٠قدم محملة ( ٥٥ ) طن من مادة الصابون وردت إلى ميناء أم قصر الشمالي بإوراق وأختام مزورة عائدة الى شركة همسات الخليج .

ناشد مرضى الثلاسيميا، الأحد، الحكومة بتوفير العلاجات والأدوات التي تبقيهم “على قيد الحياة” ، بعد قطعها من المستشفيات الحكومية.

افاد مراسل /موازين نيوز/، الأحد، بتجدد التظاهرات في شمال محافظة البصرة المطالبة بالخدمات وتوفير درجات وظيفية ومحاسبة الفاسدين.

طالبت لجنة الاقتصاد النيابية، الأحد، بايقاف استيراد البضائع من دول الجوار، فيما أكدت ضرورة الزام كافة الوزارات للتعاقد مع وزارة الصناعة حصرا دون وسيط لتشجيع المنتج الوطني.

كشف وزير العمل والشؤون الاجتماعية، باسم عبد الزمان، الاحد، أن نسبة 17% من المجتمع العراقي فقير ومعاق وباحث عن عمل.

توقع المتنبئ الجوي، صادق عطية، الأحد، توقف الحركة في محافظتي دهوك والسليمانية، نتيجة هطول كثيف للثلوج قد تشهده أغلب مدن المحافظتين.

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من موازين نيوز

عن مصدر الخبر

موازين نيوز

موازين نيوز

أضف تعليقـك