اخبار العراق الان

مكتبه: محافظ كركوك يجتمع مع وفد بالاتحاد الوطني الكوردستاني

كركوك الان kirkuknow
مصدر الخبر / كركوك الان kirkuknow

13 يناير، 2019 at 8:32 م

كركوك، 13 كانون الثاني، محافظ كركوك يتسقبل وفدا من الاتحاد الوطني تصوير: اعلام المحافظ

كركوك ناو

اجتمع محافظ كركوك وكالة، راكان سعيد الجبوري، مع وفدا من الأتحاد الوطني الكوردستاني، وتم التأكيد على اهمية الحوار وترسيخ السلام والاستقرار في المحافظة، ويعتبر اللقاء الاول من نوعه بعد قضية رفع علم اقليم كوردستان.

استقبل المحافظ، اليوم الاحد 13 كانون الثاني، وفد الاتحاد الوطني الكوردستاني والذي ضم كل من احمد العسكري وبابكر صديق عضوا مجلس محافظة كركوك عن قائمة التأخي (الاتحاد الوطني) وبعضوية شخصين اخرين من الاتحاد الوطني، لم يتسنى التأكيد من اسمائهما.

وبحسب بيان للمكتب الاعلامي لمحافظ كركوك وكالة اطلع عليه (كركوك ناو) جاء فيه “استقبل السيد محافظ كركوك وفدا من الأتحاد الوطني الكوردستاني، وتم التأكيد على اهمية الحوار وترسيخ السلام والاستقرار في كركوك”.

وأضاف البيان ان “محافظ كركوك راكان سعيد الجبوري، بحث مع وفدا من حزب الأتحاد الوطني الكوردستاني في محافظة كركوك”.

“وتم التأكيد في الاجتماع على اهمية الألتزام بالدستور والعمل على تقريب وجهات النظر واشاعة روح السلام ودعم القوات الأمنية بمهام حفظ الأمن وتغليب الحوار لأيجاد تفاهمات عادلة بين جميع مكونات كركوك اساسها العدالة والتوازن بما يسهم بترسيخ اسس ومفاهيم السلام في كركوك” هذا بحسب ماجاء في البيان.

ويعتبر هذا اللقاء بين محافظ كركوك وكالة ووفد الاتحاد الوطني الكوردستاني الاول من نوعه بعدما أعاد الحزب، يوم 8 كانون الثاني 2019، رفع علم اقليم كوردستان على مبنى مكتبه السياسي شمالي المحافظة، ومن ثم رفعه على عدد من مقراته في المدينة.

وبعد رفع علم اقليم كوردستان على مقرات الاتحاد الوطني، قال محافظ كركوك وكالة، راكان سعيد الجبوري في بيان ” انني ادعو اهلنا في كركوك الحبيبة بجميع مكوناتها ،لعدم الانجرار وراء المزايدات السياسية والتي لا تهتم بامن المواطن وخدمتهم واستقرارهم وتعمل على اثارة النعرات بين مكونات كركوك”.

ودعا محافظ كركوك وكالة القيادة العامة للقوات المسلحة ورئيس مجلس الوزراء بـ ” التدخل العاجل وانهاء هذه المظاهر وعدم اتخاذ اي قرارات او اجراءات دون التنسيق مع اللجنة الامنية لحساسية وضع كركوك وما شهدته طيلة الاشهر الماضية من استقرار وتعايش لم تشهده من قبل”.

كركوك، 13 كانون الثاني، محافظ كركوك يتسقبل وفدا من الاتحاد الوطني تصوير: اعلام المحافظ

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من كركوك الان kirkuknow

عن مصدر الخبر

كركوك الان kirkuknow

كركوك الان kirkuknow

أضف تعليقـك