اخبار العراق الان

نائب عن الفتح يتهم الولايات المتحدة بعرقلة اكمال تشكيل الحكومة

اتهم النائب عن تحالف الفتح المنضوي في البناء عبدالامير المياحي الولايات المتحدة بالعمل على عرقلة إكمال تشكيل الحكومة لإيجاد ثغرة للتدخل بالعملية السياسية، وذلك من خلال  القيام بتدخلات تحول دون الاتفاق بين الكتل السياسية ورئيس الوزراء عادل عبد المهدي على ما تبقى من الكابينة الوزارية وتعقيد المشهد السياسي.

وقال المياحي للمربد، ان ذلك بدا واضحا من خلال الانتشار  العسكري المفاجئ والمكثف للقوات الامريكية في المحافظات العراقية سيما الغربية منها والتفجيرات التي حصلت مؤخرا في بعض تلك المحافظات.

وحذر القيادي في تحالف الفتح المنضوي بالبناء من أن ضعف موقف الحكومة تجاه التحركات الأمريكية وزيارة رئيس الولايات المتحدة للعراق دون استئذان أو علم الجهات المعنية بالعراق  سيرمي بضلاله على الشعب والعملية السياسية برمتها.

واعتبر الموقف الذي اتخذته حكومة بغداد تجاه ذلك يدل على انعدام السيادة وعدم قدرة المفاوض العراقي سيما في ظل عدم إصدار الخارجية العراقية أي تصريح حتى اللحظة بخصوص هذا  الموضوع.

وكان مجلس النواب قد صوت بجلسته التي عقدت في الرابع والعشرين من الشهر الماضي على تمرير مرشحي وزارتي الهجرة والتربية فيما اسقط مرشح وزارة الدفاع فيصل الجربا ولم يتم عرض مرشحي وزارتي الداخلية والعدل لعدم اكتمال النصاب القانوني للتصويت بعد انسحاب نواب كتلة الاصلاح والاعمار.

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من راديو المربد

اقسام فرعية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق