اخبار العراق اليوم

رئيس مجلس المفوضين يطالب الحلبوسي ونائبه بالاعتذار لما حصل في اجتماع اللجنة القانونية

موازين نيوز
مصدر الخبر / موازين نيوز

10:45 – 13/01/2019

بغداد ـ موازين نيوز 
عّبر رئيس مجلس المفوضين، في المفوضية العليا للانتخابات، معن الهيتاوي، عن شكره لرئيس اللجنة القانونية في مجلس النواب العراقي، لما ابداه من احتجاج على التهجم على رئيس وأعضاء مجلس المفوضين من قبل النائب الأول لرئيس مجلس النواب في جلسة البرلمان اليوم الأحد. 
واكد الهيتاوي انه يتحفظ على الأسلوب التهجمي من قبل النائب الأول لرئيس مجلس النواب مطالبا رئيس النواب و نائبه الأول، بتقديم اعتذار رسمي.
وقال الهيتاوي في بيان، تلقت / موازين نيوز / ،  الى رئيس اللجنة القانونية في مجلس النواب، “أود أن أعبر لك عن جزيل شكري وتقديري لموقفكم الأخلاقي المشرف اليوم في مغادرتكم قاعة الاجتماع، للتعبير عن عدم الرضا لما تم طرحه ضد رئيس وأعضاء مجلس المفوضين من قبل النائب الأول لرئيس مجلس النواب المحترم”. 
واضاف انه “بهذا الصدد أود أن أبلغ جنابكم الكريم باعتذاري عن تلبية أي موعد استضافة مستقبلا داخل اللجنة القانونية كرئيس مجلس مفوضين”.
واوضح “سوف أقوم بإرسال من يمثل مجلس المفوضين من رئيس وأعضاء اللجنة القانونية في مجلس المفوضين لتمثيل المفوضية في اجتماعات اللجنة القانونية مستقبلا، وسوف يتم مخاطبتكم بكتاب رسمي بذلك”. 
واشار الهيتاوي انني “أتحفظ على الأسلوب التهجمي الذي صدر اليوم بحق رئيس وأعضاء مجلس المفوضين من قبل السيد النائب الأول لرئيس مجلس النواب المحترم”. 
وطالب الهيتاوي باسم السادة أعضاء مجلس المفوضين عن طريق رئيس اللجنة القانونية، فائق الشيخ علي “بتقديم اعتذار رسمي من قبل رئيس مجلس النواب والسيد النائب الأول لرئيس مجلس النواب لما حصل اليوم في اجتماع اللجنة القانونية بحق رئيس وأعضاء مجلس المفوضين وعدم تكرار مثل هذه الحالات مستقبلا”.
انتهى
 م ح ن 

عبد المهدي للناتو: القوات العراقية اصبحت اكثر قدرة على حماية البلاد

عبدالمهدي لظريف: سياسة العراق مبنية على اقامة افضل العلاقات مع جيرانه

شدد رئيس مجلس النواب، محمد الحلبوسي، خلال زيارته محافظة بابل، الأحد، على ضرورة وضع الشخصيات الكفوءة لإدارة مؤسسات الدولة، فيما أكد دعم البرلمان للحكومة المحلية بالمحافظة

ناقش وزير الخارجية، محمد الحكيم، ونظيره الايراني، محمد جواد ظريف، الأحد، تفعيل الإتفاقيات المبرمة بين البلدين، فيما أكد الحكيم أن العلاقات العراقية – الإيرانية تشهد تقدماً مضطرداً في

بحث نائب رئيس الوزراء للشؤون الاقتصادية وزير المالية فؤاد حسين، اليوم الاحد، مع ممثل الامين العام للامم المتحدة في العراق جانيت هينيس إمكانية دعم المنظمة الدولية للعراق في تطوير سياسته الاقتصادية و”خلق فرص عمل”.

أكد رئيس الجمهورية، برهم صالح، والنائب الأول لرئيس مجلس النواب، حسن الكعبي، الأحد، أهمية التنسيق بين رئاستي الجمهورية ومجلس النواب، للإسراع بتشريع القوانين التي تمس حياة المواطنين.

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من موازين نيوز

عن مصدر الخبر

موازين نيوز

موازين نيوز

أضف تعليقـك