اخبار العالم

ترمب: اقتصاد تركيا سينهار إذا هاجمت الكورد في سوريا

قناة رووداو Rudaw
مصدر الخبر / قناة رووداو Rudaw

رووداو- واشنطن

حذر الرئيس الأمريكي، دونالد ترمب، من أن الاقتصاد التركي سينهار إذا أقدمت أنقرة على مهاجمة الكورد في سوريا، مؤكداً أنه حان الوقت لإعادة قوات بلاده.

وقال ترمب في تغريدة على موقع تويتر: “إذا هاجمت تركيا الكورد في سوريا، فإن اقتصادها سينهار”، داعياً الكورد في كوردستان سوريا إلى عدم استفزاز أنقرة.

واقترح ترمب على تركيا إنشاء منطقة آمنة على بعد 20 ميل، إذا كانت متخوفة من كورد سوريا.

وحول قرار الانسحاب، قال الرئيس الأمريكي: “لقد بدأ الانسحاب الذي طال انتظاره من سوريا، فيما تتواصل بقوّة الضّربات ضدّ ما تبقّى من تنظيم داعش ومن اتّجاهات عدّة. سنضرب (التنظيم) مجدّدًا من قاعدة مجاورة، في حال عودته”.

وتابع: “روسيا وإيران وسوريا كانت أكبر المستفيدين من سياسة الولايات المتّحدة الطويلة المدى لتدمير تنظيم داعش في سوريا (…) نحن استفدنا من ذلك أيضًا، لكنّ الوقت قد حان الآن لإعادة قوّاتنا إلى الوطن. أوقفوا الحروب التي لا تنتهي!”.

Starting the long overdue pullout from Syria while hitting the little remaining ISIS territorial caliphate hard, and from many directions. Will attack again from existing nearby base if it reforms. Will devastate Turkey economically if they hit Kurds. Create 20 mile safe zone….

وكان بولتون صرّح خلال زيارته الأخيرة لإسرائيل، أنّه يجب توافر شروط من بينها ضمان سلامة الحلفاء الكورد، قبل انسحاب القوّات الأميركيّة من سوريا.

واعتبر أردوغان في كلمة ألقاها في أنقرة الثلاثاء أنّ تصريحات بولتون “غير مقبولة بالنسبة إلينا، ولا يمكن التساهل معها”، مضيفاً: “لقد ارتكب جون بولتون خطأ فادحًا”.

وهدّدت أنقرة مرارًا خلال الأسابيع القليلة الماضية بشنّ هجوم في مناطق شرق الفرات التي تسيطر عليها قوات سوريا الديمقراطية.

 

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من قناة Rudaw رووداو

عن مصدر الخبر

قناة رووداو Rudaw

قناة رووداو Rudaw

أضف تعليقـك