اخبار العراق الانعاجل

ادوية سامراء تطرح انتاجها الجديد من مادة السبتول ومرهم لعلاج الفطريات

08:30 – 14/01/2019

بغداد – موازين نيوز
اعلنت الشركة العامة لصناعة الادوية والمستلزمات الطبية في سامراء احدى شركات وزارة الصناعة والمعادن، الاثنين، عن انتاجها الجديد من مادة السبتول المعقمة ومرهم مايكودين لعلاج الفطريات.
وذكر مدير عام الشركة هاشم عزاوي محمد لـ/موازين نيوز/، ان “الشركة قامت بانتاج مادة السبتول المعقمة التي تستخدم في تعقيم وتطهير الجروح والمستشفيات والعدد الطبية والمنازل بعبوتين اقتصاديتين جديدتين سعة الاولى (250) مللتر وسعة الثانية (500)مللتر وباسعار مناسبة”، مؤكدا ان “المنتج يظاهي مثيله الاجنبي من حيث الجودة والفاعلية كونه ينتج وفق المواصفات العالمية ومن مواد اولية ذات مناشئ عالمية رصينة”.
واشار محمد الى، ان “الشركة حريصة على مواكبة التطور الحاصل في الصناعة الدوائية العالمية وتطويرها والارتقاء بها نحو الافضل وبمايخدم الصناعة الوطنية”.
وبين ان “الشركة مستمرة بانتاج مستحضر (مرهم مايكودين) بكمية (480) الف تيوب عصارة تنفيذا للعقد المبرم مع وزارة الصحة والبيئة، مبينا ان “المستحضر يستخدم في علاج الفطريات التي تصيب جلد الانسان واستعمالاتها تكون حسب ارشادات الطبيب المختص”.انتهى29/ص

وزارة التربية تطالب الحكومة بإطلاق الدرجات الوظيفية لأربع محافظات

وعود كندية بدعم قطاع السياحة في ذي قار

أعلن مستشفى بعقوبة التعليمي والذي يعد أكبر مستشفى في محافظة ديالى ، الأحد، إجراء نحو 16 ألف عملية جراحية خلال العام 2018 الماضي.

اعلنت الهيئة العامة للجمارك ،الاحد، ضبط اربع حاويات حجم ٤٠قدم محملة ( ٥٥ ) طن من مادة الصابون وردت إلى ميناء أم قصر الشمالي بإوراق وأختام مزورة عائدة الى شركة همسات الخليج .

ناشد مرضى الثلاسيميا، الأحد، الحكومة بتوفير العلاجات والأدوات التي تبقيهم “على قيد الحياة” ، بعد قطعها من المستشفيات الحكومية.

افاد مراسل /موازين نيوز/، الأحد، بتجدد التظاهرات في شمال محافظة البصرة المطالبة بالخدمات وتوفير درجات وظيفية ومحاسبة الفاسدين.

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من موازين نيوز

اقسام فرعية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق