اخبار العراق الان

الزبير تعلن عن مباشرة شركة المجاري في حي المعلمين

راديو المربد
مصدر الخبر / راديو المربد

أعلنت الادارة المحلية في قضاء الزبير غرب البصرة، عن مباشرة الشركة المنفذة لمشروع المجاري بالكشف عن شبكات المجاري الداخلية المنفذة في حي المعلمين وربط الدور السكنية على شبكات الصرف الصحي والإمطار ضمن تنفيذ خطة المرحلة الاولى للعمل، مبينة ان العمل سيشمل 13 منطقة ضمن عقد العمل.

وقال قائممقام القضاء عباس ماهر للمربد ان شركة واحة الجنوب المنفذة لمشروع المجاري بدأت بأعمالها ضمن خطط العمل في تسليك وتنظيف عمل الشبكة التي تم تنفيذها قبل ايقاف العمل في عام 2014.

واضاف ان الشركة باشرت بالعمل بالشبكات الداخلية في حي المعلمين ضمن 13 منطقة متبقية ضمن عقد العمل حيث تقوم بالكشف وتقييم الشبكات المنفذه سابقا وربط الدور فيها والعمل على مد شبكات جديدة لبقية الأحياء الغير مخدومة بشبكات المجاري للصرف الصحي والامطار.

وتابع ان المرحلتين الثانية والثالثة سيتم المباشرة بها بعد الانتهاء من عمل خطة المرحلة الأولى من خلال التوقيتات لبرنامج العمل، منوهاً الى ان المرحلة الثانية للعمل  ستبدأ بمحطة المعالجة على ناظم البصرة من خلال احدى الشركات البريطانية المتعاقدة مع الشركة.

كما اكد ماهر عن تشكيل لجان هندسية وفنية لمتابعة تنفيذ العمل ومراقبة عمل الشركة وضمان تنفيذ المشروع ضمن الاتفاق وعقد العمل وبأشراف مباشر من قبل الادرة المحلية ولجنة الخدمات الاساسية للمجلس المحلي.

وأعلنت الإدارة المحلية لقضاء الزبير في منتصف الشهر الماضي عن مباشرة الشركة المنفذة لمشروع المجاري بالتنفيذ ضمن خطط عمل جديدة للمشروع المتوقف عن العمل منذ عام 2014 وضمن شروط جديدة للتنفيذ.

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من راديو المربد

عن مصدر الخبر

راديو المربد

راديو المربد

أضف تعليقـك