العراق اليوم

التركمان يحذرون من خروقات الانتخابات ويؤكدون: لن نسمح للكرد الانفراد بقرارات كركوك

السومرية نيوز/ بغداد
حذرت الجبهة التركمانية، الاثنين، من تكرار سيناريو خروقات الانتخابات في كركوك، فيما اشارت الى انها لن تسمح للكرد الانفراد بقرارات المحافظة.

وقال مسؤول تنظيمات الجبهة بالمحافظة محمد سمعان، في حديث لـ السومرية نيوز، إن “التركمان لن يسمحوا بتكرار سيناريو تجربة انتخابات مجلس النواب الذي شابها التزوير، وان انتخابات مجلس المحافظة ستكون نسخة طبق الاصل للانتخابات البرلمانية ويعود الكرد للانفراد باغلب القرارات والدوائر مثلما قاموا باستفتاء الانفصال ورفع علم كردستان وتصدير النفط دون علم الحكومة الاتحادية بها”.

واضاف سمعان انه “من دون أعادة النظر في هيكلية مكتب كركوك للمفوضية العليا المستقلة للأنتخابات واعادة التوازن فيها وتعيين قضاة لادارة الانتخابات وتبديل المدراء العاميين في المحافظات والمركز الوطني، واشراك خمس مستشارين من مفوضي الدورة الاولى الذين عينتهم الامم المتحدة لنزاهتهم في عام ٢٠٠٥، لايمكن لنا الحصول على نتائج شفافة وواقعية”.

وتابع “لأننا خضنا تجربة مريرة مع هذه المفوضية التي زورت الانتخابات لصالح جهة معينة واحدة وتسبب عنها ازمة سياسية كبيرة في البلاد، نرى ضرورة تدخل الحكومة العراقية لاجراء تغيير هذه المفوضية”، مشددا على ضرورة “منعها من الاشراف على انتخابات مجلس المحافظة، حيث اننا حذرنا ونحذر من هذا الموضوع”.

واعلن نائب رئيس مجلس النواب حسن الكعبي، امس الأحد، أن مفوضية الانتخابات حددت يوم 16 تشرين الثاني 2019 موعداً لإجراء انتخابات مجالس المحافظات، داعيا الحكومة الى تهيئة الاجراءات اللازمة لهذا الموعد.

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من قناة السومرية

اقسام فرعية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق