اخبار العراق الان

باسلوب جديد (11) مختطف إيزيدي يعودون للحياة خلال 12 يوماً

14 يناير، 2019 at 10:39 ص

محافظوة دهوك، 22-5-2017، امرأة ايزيدية اثناء لقائها باحدى حفيداتها بعد فراق دام لثلاثة اعوام تصوير: كركوك ناو

عمار عزيز – نينوى

أعلن مكتب تحرير المختطفين الايزيديين في مجلس وزراء اقليم كوردستان، تحرير 11 مختطفا ايزيديا من قبضة تنظيم الدولة الاسلامية “داعش”، في 2019، كاشفاً عن تغيير خطة تحرير المختطفين في هذا العام.

وأكد مسؤول المكتب، حسين القائدي، في حديث لـ (كركوك ناو): ” تمكنا من تحرير 4 مختطفين يوم السبت الماضي، وسبعة اخرين يوم أمس الاحد، الا اننا لم نقم بنشر أسماء المختطفين المحررين للحفاظ على حياة باقي المختطفين والمختطفات اللذين لا يزالون في قبضة تنظيم داعش”.

مكتب تحرير المختطفين الايزيديين، أعلن يوم السبت 12 كانون الثاني، تحرير مختطفة ايزيدية تبلغ من العمر 20 عاما، تدعى اخلاص بابير والتي تم تحريرها في احدى المدن السورية، وهي اهالي قرية “كوجو” التابعة لقضاء سنجار.

كما واعلن المكتب، من خلال (كركوك ناو)، يوم الاحد 13 كانون الثاني الجاري، تحرير عائلتين تتكونان من سبعة اشخاص، دون ان يكشف تفاصيل اكثر واسمائهم.

بحسب تعليمات مكتب تحرير المختطفات الايزيديين، ” نقوم بنشر اسماء الذين يتم تحريرهم في صفحتنا على الفيسبوك، ولكن توجد حالات لا نستيطع ذكر اسمائهم،حفاظا على حياة باقي المختطفين في قبضة داعش”. هذا ما بينه، حسين قائدي.

وبحسب احصائية لمكتب تحرير المختطفين الايزيديين، تم تحرير 3343 مختطفا ايزيديا من بينهم النساء والاطفال، وذلك بعدما سيطر مسلحي داعش على موطن الرئيسي للايزيديين، الا ان اكثر من ثلاثة الاف مختطفا لا يزال مصيرهم مجهولا.

واعرب ذوي المختطفين نهاية عام 2018 عن استيائهم من تباطئ عملية تحرير المختفين الايزيديين من خلال (كركوك ناو)، الا ان حسين القائدي يؤكد ان “العملية مستمرة ولكننا غيرنا الخطة”.

” لدينا خطة خاصة لعام 2019، وبدأنا العمل عليها، تتغير الخطة بحسب المكان والزمان كالاعوام السابقة، لان المناطق التي يتواجد فيها مسلحي داعش طرأت عليها تغييرات”. القائدي رفض الكشف عن التفاصيل بهدف انجاح الخطة.

محافظوة دهوك، 22-5-2017، امرأة ايزيدية اثناء لقائها باحدى حفيداتها بعد فراق دام لثلاثة اعوام تصوير: كركوك ناو

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من كركوك الان kirkuknow

اقسام فرعية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق