اخبار العراق الان عاجل

مفوضية حقوق الإنسان تحذر من عدم تنفيذ الوعود الحكومية لمتظاهري البصرة

قناة رووداو Rudaw
مصدر الخبر / قناة رووداو Rudaw

رووداو – أربيل

عبر مكتب المفوضية العليا لحقوق الإنسان في البصرة عن قلقه جراء تطور تحركات الاحتجاجات شمال المدينة، داعيةً اللحكومة بالنظر بأوضاع البصرة والوقوف على مطالب المتظاهرين.

وجاء في بيان صادر من مكتب المفوضية العليا لحقوق الأنسان في البصرة، وتلقت شبكة رووداو الإعلامية نسخة منه إن “تابع بقلق بالغ  تطورات حركة الاحتجاجات في شمال البصرة قضاء المدينة أمام شركة حقن الماء اليوم وحدوث إصابات واعتقالات”.

وشدد المكتب على أن تقوم “الحكومة المحلية وعلى رأسها المحافظ بالعمل لإحتواء الأوضاع والإستماع إلى مطالب المتظاهرين، وإنفاذ مبادئ حقوق الإنسان باستخدام قواعد فض الاشتباك وعدم اللجوء إلى استخدام الرصاص الحي وسوء المعاملة”.

داعياً “الحكومة المركزية إلى النظر بأوضاع البصرة بجدية وأبناءها بتوفير فرص العمل ومراجعة ملف عقود الشركات النفطية والعمل على جعل الأسبقية لأبناء المدينة التي تقدم آلاف الضحايا سنوياً جراء التلوث من استخراج هذه الثروة”، محذراً من “تكرار الوعود غير النافذة وترك الأمور بدون معالجات حقيقية”.

تجددت التظاهرات في محافظة البصرة جنوب العراق نتيجة عدم التزام الحكومة بالوعود التي أطلقتها للمتظاهرين في وقت سابق حيث شارك العشرات في تظاهرة احتجاجية شمال محافظة البصرة، للمطالبة بتوفير فرص عمل، فيما حدث احتكاك مع القوات الأمنية التي حاولت تفريق المحتجين.

 

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من قناة Rudaw رووداو

عن مصدر الخبر

قناة رووداو Rudaw

قناة رووداو Rudaw

أضف تعليقـك