العراق اليوم

نائب عن سائرون: بعض الخلافات على الموازنة عقيمة

السومرية نيوز/بغداد
دعا نائب عن تحالف سائرون، الاثنين، الكتل السياسية لأن تضع “مصلحة البلد” نصب اعينها، مشددا على ضرورة ان تخفض من سقوف مطالبها بالموازنة، فيما اشار الى ان بعض الخلافات حول الموازنة “عقيمة” واخرى من الممكن حلها.

وقال برهان المعموري في حديث لـ السومرية نيوز، ان “الموازنة تعتبر من القوانين المهمة التي ينتظر الشعب العراقي اقرارها باسرع وقت، فهناك محافظات منكوبة واخرى تعاني نقص حاد بالخدمات تريد تلبية مطالبة ومنحها الحقوق”،مبينا ان “القانون جاء من الحكومة فليس من صلاحية البرلمان الاضافة او الزيادة بل فقط المناقلة بين ابوابها”.

واضاف المعموري، ان “هناك العديد من الخلافات والمطالبات والتي من الممكن حل جزء كبير منها وفق الاليات القانونية والدستورية”،لافتا الى ان “البعض الاخر منها نعتقد ان الخلاف حولها بصراحة هو خلاف عقيم”.

واكد المعموري، اهمية ان “تضع الكتل السياسية مصلحة البلد نصب اعينها وان تخفض من سقوف مطالبها وان لايتم ايقاف الموازنة ومسيرة بلد من اجل مصالح جزئية”،مشددا على انه “وفق المعطيات التي دلينا فان الموازنة سيتم تمريرها رغم كل الصعوبات والخلافات عليها”.

واستكمل مجلس النواب في جلسته التي عقدت، يوم الخميس الماضي، ( 10 كانون الثاني 2019)، مناقشة وتقرير الموازنة الاتحادية للسنة المالية الحالية، وسط خلافات ومطالبات بتعديل بعض فقراتها.

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من قناة السومرية

اقسام فرعية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق