اخبار العراق الان عاجل

عضو بمجلس سوريا الديمقراطية: الانسحاب الأمريكي ليس واقعياً ويقتصر على إخراج المعدات العسكرية

قناة رووداو Rudaw
مصدر الخبر / قناة رووداو Rudaw

رووداو – أربيل

أكد عضو مجلس سوريا الديمقراطية، إبراهيم ثلاجة، أن الانسحاب الأمريكي من سوريا ليس عسكرياً وإنما مقتصر فقط على سحب المعدات. 

وقال رؤوف علي وهو من أهالي مدينة القامشلي إننا “لسنا متفاجئين من القرار الأمريكي الأخير بسحب قواته من سوريا، لأنها على مر التاريخ تخون حلفائها”، مضيفاً أنه “مجرد أن تنتهي مصالحها فهي تتخلى على الفور عن حلفائها”.

وأوضح أنه “نتأمل بمجرد انسحاب أمريكا من بلادنا أن يعم الخير والسلام فيها”.

من جانبه أشار فؤاد خليل من القامشلي إلى أنه “بعد الانسحاب الأمريكي من سوريا ستخلق مشاكل أولها تتمثل بتدخل تركيا في سوريا وهذا ما لا نقبله”.
 كما أكد عضو مجلس سوريا الديمقراطية، إبراهيم ثلاجة، أن “القادة الأمريكان كانوا صريحين جداً في قراراتهم بأنه لن يتم الانسحاب إلا بعد إنجاز العديد من المهام وعلى رأسها حماية مناطق شمال شرق سوريا “.

وتابع أن “المحادثات التي تمت بين بولتون والإدارة التركية نتجت عنها بأنه لن يتم الانسحاب إلا بعد ضمان أمن هذه المنطقة، أما واقعياً لن يتم الانسحاب والذي ينشر إعلامياً هو غير صحيح”.

وأردف ثلاجة أن “البنتاغون أكد على هذا الشيء أيضاً أنه لن يتم الانسحاب إنما فقط المعدات سيتم إخراجها من المنطقة ولن يكون انسحاباً عسكرياً”.

من جهتها أعلنت وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاغون) في وقت سابق بدء عودة القوات الأمريكية من سوريا، لكنها قالت إنها ستواصل العمل مع “الشركاء المحليين”.

جاء ذلك في بيان للمتحدثة باسم البنتاغون، دانا وايت، حول انسحاب الولايات المتحدة من سوريا.

وقال البيان، “حررنا الأراضي التي كان يسيطر عليها (تنظيم) داعش، لكن الحملة ضد التنظيم لم تنته. أطلقنا مسيرة عودة جنودنا من سوريا تزامناً مع الانتقال إلى مرحلة جديدة من الحملة ضد داعش”.

وأضاف أنه “لن يقدم معلومات إضافية حول الموضوع من أجل حماية القوات وسلامة العمليات”.

وتابع: “سنواصل العمل مع شركائنا وحلفائنا للانتصار على داعش، أينما ينشط”.

 

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من قناة Rudaw رووداو

عن مصدر الخبر

قناة رووداو Rudaw

قناة رووداو Rudaw

أضف تعليقـك