اخبار العراق الانعاجل

علاوي: ضعف التنسيق وعدم متابعة الاتفاقات السياسية أبرز أسباب الخلاف بين أربيل وبغداد

رووداو – أربيل

أكد زعيم ائتلاف الوطنية، إياد علاوي، أن ضعف التنسيق وعدم متابعة القرارات والاتفاقات السياسية كانت أبرز أسباب الخلاف الحاصل بين الحكومة الاتحادية وحكومة الاقليم، جاء ذلك خلال لقائه، اليوم الاثنين، وفداً كوردي رفيع المستوى.

وقال مكتبه في بيان تلقت شبكة رووداو الإعلامية نسخة منه إن “زعيم ائتلاف الوطنية اياد علاوي استقبل في مكتبه، وفداً كوردياً رفيع المستوى برئاسة أوميد صباح المتحدث الرسمي باسم رئاسة اقليم كردستان”.

وأضاف أنه “جرى خلال اللقاء بحث تطورات الأوضاع على الساحة المحلية وسبل توثيق العلاقات بين الحكومة الاتحادية وحكومة الإقليم، ونتائج الزيارة الأخيرة لمسعود البارزاني إلى بغداد”.

واكد علاوي أن “ضعف التنسيق وعدم متابعة القرارات والاتفاقات السياسية كانت أبرز أسباب الخلاف الحاصل بين الحكومة الاتحادية وحكومة الاقليم، خاصةً فيما يتعلق بسن قوانين أساسية مثل قانون النفط والغاز وتوزيع الثروات والواردة نصوصها في الدستور العراقي”.

كما أكد اللقاء على ضرورة “وجود تنسيق فاعل بين بغداد وأربيل خصوصاً فيما يتعلق بحل الإشكالات حول الموازنة العامة، فضلاً عن الاتفاق على تنسيق المواقف حول انتخابات مجالس المحافظات وتصحيح عمل مفوضية الانتخابات التي لم تكن قادرة على إدارة العملية الانتخابية الأخيرة بشكل مقبول”.
 

 

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من قناة Rudaw رووداو

اقسام فرعية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق