اخبار العراق الانعاجل

الحلبوسي لظريف: ضرورة إنهاء ملف المياه

02:33 – 14/01/2019

بغداد – موازين نيوز
دعا رئيس مجلس النواب، محمد الحلبوسي، الاثنين، وزير الخارجية الإيراني على  ضرورة إنها ءملف المياه لعلاقته المباشرة بالمواطنين.
وقال المكتب الإعلامي للحلبوسي، في بيان تلقت /موازين نيوز/ نسخة منه، إن “رئيس مجلس النواب محمد الحلبوسي استقبل، اليوم، في مبنى المجلس بحضور نائبيه وعدد من أعضاء مجلس النواب، وزير الخارجية الإيراني جواد ظريف والوفد المرافق له”.
وأكد الحلبوسي، خلال اللقاء، على “حرص العراق على أن يكون نقطة التقاء بين الدول، وأن تكون علاقاته منفتحة ومتوازية مع دول الجوار والإقليم ضمن مبدأ احترام السيادة وحسن الجوار والمصالح المتبادلة”.
ودعا رئيس البرلمان، إلى “تنشيط التعاون بين العراق وإيران في الملفات ذات الاهتمام المشترك، وفي مقدمتها ملف المياه الذي أثر على المواطنين العراقيين في فصل الصيف الماضي”، مؤكدا ضرورة “إنهاء هذا الملف، فضلا عن التعاون في مجال الطاقة”.
وأشار الحلبوسي، إلى “حرص مجلس النواب على تعزيز العلاقات البرلمانية وتفعيل لجان الصداقة المشتركة بما يخدم مصلحة البلدين”.انتهى29/أ43

أفاد مصدر محلي في محافظة ديالى، الإثنين، بإنقطاع الكهرباء عن ناحية بالكامل منذ يوم أمس.

أعلنت هيئة الإعلام والإتصالات، الاثنين، عن إطلاق مشروع دوم لخدمات الإتصالات في العراق لعام 2025.

أفاد مسؤول محلي في محافظة ديالى ،الإثنين، بإصابة 3 أشخاص وتضرر 4 مركبات بحادثي سير شمالي المحافظة.

أفاد مصدر حكومي في محافظة ديالى، الإثنين، بأن محافظ ديالى مثنى التميمي وجه بمنع دخول الدواجن المستوردة عبر حدود المحافظة.

اعلن قائد شرطة ديالى اللواء فيصل كاظم العبادي، الاثنين، عن المباشرة بفتح خمسة شوارع مغلقة في ناحية كنعنان بعد عدة اعوام من اغلاقها.

اعلنت الشركة العامة لصناعة الادوية والمستلزمات الطبية في سامراء احدى شركات وزارة الصناعة والمعادن، الاثنين، عن انتاجها الجديد من مادة السبتول المعقمة ومرهم مايكودين لعلاج الفطريات.

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من موازين نيوز

اقسام فرعية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق