اخبار العراق اليوم

برلمانية تكشف عن خلافات تؤخر حسم الموازنة

موازين نيوز
مصدر الخبر / موازين نيوز

02:48 – 14/01/2019

خاص – موازين نيوز
كشفت النائب في البرلمان، منار سعيد، الاثنين، عن خلافات تؤخر حسم الموازنة العامة لعام 2019، مؤكدة أن الجلسات المقبلة ستشهد التصويت عليها.
وقالت سعيد لـ/موازين نيوز/، إن “مجلس النواب مدد فصله التشريعي من اجل اكمال التصويت على قانون الموازنة العامة لعام 2019 بعد مناقشة جميع البنود التي تتضمنها”.
واضافت، ان “هناك بعض الامور لا تزال عالقة في الموازنة”، مبينة انه “تم إرسالها إلى اللجنة المالية البرلمانية لوضع الملاحظات عليها ومناقشة الاختلافات التي دارت حولها”.
واجتمعت اللجنة المالية، يوم الاربعاء (9/1/2019 ) لمناقشة مشروع قانون موازنة 2019، برئاسة   النائب احمد الصفار رئيس السن، حيث شملت المناقشات موضوع الاقتراض الخارجي وايرادات الوزارات في الموازنة.
ويذكر الى ان الحلبوسي كشف في وقت سابق عن رغبة الحكومة بالتعاون مع مجلس النواب واللجنة المالية في موضوع الموازنة وحل الخلافات بين الجانبين في بعض المواد التي في القانون.انتهى29/ص

اعلن النائب في البرلمان رياض التميمي، الاثنين، عن وافقة البرلمان باضافة فقرة تثبيت المحاضرين على ملاك التربية ضمن موازنة 2019.

اعلن النائب الاول لمجلس النواب حسن الكعبي، الاثنين، تأجيل انعقاد جلسة اليوم الى الاربعاء المقبل.

أكد رئيس الجمهورية، برهم صالح، وملك الأردن عبدالله الثاني بن الحسين، الاثنين، على جعل بغداد وعمان مرتكزاً اساسيا لتعزيز العلاقات بين الأشقاء العرب.

علق الأمين العام لحركة عصائب أهل الحق، قيس الخزعلي، الاثنين، على زيارة العاهل الأردني عبد الله الثاني بن الحسين، مشددا على ضرورة معالجة التعامل الطائفي مع الزائر العراقي للأردن.

نأت المفوضية العليا المستقلة للانتخابات، الاثنين، بنفسها عن مواقف وبيانات شخصية قد تعكر علاقتها بالبرلمان، مؤكدة إلتزامها

اكد رئيس مجلس الوزراء عادل عبدالمهدي، الاثنين، ان فرنسا بلد صديق للعراق والعلاقات معها مهمة جداً، فيما كشف وزير الخارجية الفرنسي جان ايف لورديان عن زيارة مرتقبة للرئيس الفرنسي ماكرون الى بغداد.

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من موازين نيوز

عن مصدر الخبر

موازين نيوز

موازين نيوز

أضف تعليقـك