العراق اليوم

لودريان للحلبوسي: الحكومة الفرنسية حريصة على دعم العراق بملفات الأمن والإعمار

02:50 – 14/01/2019

بغداد – موازين نيوز
أكد وزير الخارجية الفرنسي، جان إيف لودريان، الاثنين، حرص الحكومة الفرنسية على دعم العراق بملفات الأمن والإعمار.
وقال المكتب الإعلامي لرئيس البرلمان، في بيان تلقت /موازين نيوز/ نسخة منه، إن “رئيس مجلس النواب محمد الحلبوسي استقبل، اليوم، في مبنى المجلس بحضور نائبيه وعدد من النواب، وزير الخارجية الفرنسي جان إيف لودريان والوفد المرافق له”.
وأكد الحلبوسي، على “حرص حكومة العراق ومجلس النواب على التعاون مع المجتمع الدولي – ومن ضمنه فرنسا – في المجالات ذات الاهتمام المشترك ومنها محاربة الإرهاب والتنظيمات المتطرفة”.
وأشاد رئيس مجلس النواب، بـ”الدور الفرنسي في دعم العراق بملف النازحين وتخصيص قرض بمبلغ 430 مليون يورو؛ لإعادة إعمار المدن المحررة، وكذلك المساهمة في إعمار جامعة الموصل”، مشددا على “الاستفادة من الخبرات الفرنسية في مجال إعمار المدن، وفتح باب الاستثمارات بما يعزز ويخدم العلاقة بين البلدين”.
من جهته، أكد لودريان “حرص الحكومة الفرنسية على دعم العراق في الملفات المهمة التي تتعلق بالأمن والإعمار”.انتهى29/أ43

كشفت النائب في البرلمان، منار سعيد، الاثنين، عن خلافات تؤخر حسم الموازنة العامة لعام 2019، مؤكدة أن الجلسات المقبلة ستشهد التصويت عليها.

اعلن النائب في البرلمان رياض التميمي، الاثنين، عن وافقة البرلمان باضافة فقرة تثبيت المحاضرين على ملاك التربية ضمن موازنة 2019.

اعلن النائب الاول لمجلس النواب حسن الكعبي، الاثنين، تأجيل انعقاد جلسة اليوم الى الاربعاء المقبل.

أكد رئيس الجمهورية، برهم صالح، وملك الأردن عبدالله الثاني بن الحسين، الاثنين، على جعل بغداد وعمان مرتكزاً اساسيا لتعزيز العلاقات بين الأشقاء العرب.

علق الأمين العام لحركة عصائب أهل الحق، قيس الخزعلي، الاثنين، على زيارة العاهل الأردني عبد الله الثاني بن الحسين، مشددا على ضرورة معالجة التعامل الطائفي مع الزائر العراقي للأردن.

نأت المفوضية العليا المستقلة للانتخابات، الاثنين، بنفسها عن مواقف وبيانات شخصية قد تعكر علاقتها بالبرلمان، مؤكدة إلتزامها

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من موازين نيوز

اقسام فرعية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق