اخبار العراق اليوم

الحزبان الكرديان يعلنان نتائج اجتماعهما ويتفقان على عدة بنود

موازين نيوز
مصدر الخبر / موازين نيوز

03:28 – 14/01/2019

بغداد- موازين نيوز
أعلن الحزبان الرئيسان الديمقراطي الكردستاني والاتحاد الوطني، الاثنين، الاتفاق على المضي بشكل سريع لتشكيل حكومة الاقليم وحسم الملفات العالقة مع بغداد.
وقال المتحدث باسم الحزب الديمقراطي محمود محمد في مؤتمر صحفي مشترك مع المتحدث باسم الاتحاد سعدي بيره تابعته/موازين نيوز/،: “بحثا في الاجتماع الاسراع بتشكيل حكومة الاقليم التي جعلناها اولوية في مواضيع الاجتماع”.
واضاف، “ان الاجتماع سلط الضوء ايضا على اكمال تشكيل الحكومة ببغداد وحسم ملف كركوك”.
من جانبه قال بيره، ان”قضية كركوك لن تحل الا بالتوافق مع بغداد”، مبينا ان”كركوك المحافظة الوحيدة التي تعيش مشاهد عسكرية من القوات المتواجدة فيها وهذا الامر لا يصلح اطلاقا مع المحافظة”.
وبشأن الاجتماع قال بيره، “اتفقنا خلال هذا الاجتماع المرتقب والذي انتظره الكثيرون على تشكيل لجان لمتابعة نتائجه ومواصلة الاجتماعات للمكتبين السياسيين للحزبين”.انتهى29/ح

اكد نائب رئيس هيئة الحشد الشعبي ابو مهدي المهندس، ان الحشد امامه مهمة مجابهة صفحة جديدة، مشيرا الى ان ما يواجهه الحشد الشعبي ليس التسقيط الخارجي وانما التحدي الداخلي.

كشف النائب عن البصرة جمال المحمداوي، الاثنين، عن تلكؤ بانجاز 400 الف معاملة تقاعد في المحافظة، محملا هيئة التقاعد الوطنية ضعف اجراءات معاملات المتقاعدين.

أكد وزير الخارجية الفرنسي، جان إيف لودريان، الاثنين، حرص الحكومة الفرنسية على دعم العراق بملفات الأمن والإعمار.

كشفت النائب في البرلمان، منار سعيد، الاثنين، عن خلافات تؤخر حسم الموازنة العامة لعام 2019، مؤكدة أن الجلسات المقبلة ستشهد التصويت عليها.

اعلن النائب في البرلمان رياض التميمي، الاثنين، عن وافقة البرلمان باضافة فقرة تثبيت المحاضرين على ملاك التربية ضمن موازنة 2019.

اعلن النائب الاول لمجلس النواب حسن الكعبي، الاثنين، تأجيل انعقاد جلسة اليوم الى الاربعاء المقبل.

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من موازين نيوز

عن مصدر الخبر

موازين نيوز

موازين نيوز

أضف تعليقـك