اخبار العراق الانعاجل

الحزب الديمقراطي والاتحاد الوطني يؤكدان تقارب المواقف بشأن تشكيل الحكومة المقبلة

رووداو – أربيل

أكد الحزب الديمقراطي الكوردستاني والاتحاد الوطني الكوردستاني، اليوم الإثنين، تلمس تقارب في وجهات النظر بشأن تشكيل الحكومة المقبلة في إقليم كوردستان، مشددين على ضرورة الإسراع في خطوات تشكيل الحكومة.

وقال المتحدث باسم الحزب الديمقراطي الكوردستاني محمود محمد في مؤتمر صحفي مشترك مع نظيره في الاتحاد الوطني، سعدي أحمد بيره حضرته شبكة رووداو الإعلامية: “أكدنا على الانسجام بين الاتحاد الوطني والحزب الديمقراطي وضرورة حسم مفاوضات تشكيل الحكومة بأقرب وقت”.

وأشار محمد إلى تحديد سقف زمني لتشكيل الحكومة دون الإفصاح عنه، متابعاً: “لا بد من التعجيل في تسوية الخلافات فتشكيل الحكومة من أولويات عملنا”.

وبشأن الوضع في كركوك، أكد المتحدث باسم الحزب الديمقراطي أهمية التوصل لاتفاق مع الحكومة العراقية، متابعاً: “ينبغي أن يحمي الجيش العراقي المناطق (المتنازع عليها) بالتنسيق مع البيشمركة”.

من جانبه، قال سعدي أحمد بيره: “ناقشنا في الاجتماع تشكيل الحكومة ومشاركة الأحزاب الفائزة فيها”، مبيناً: “من المهم أن يكون لنا برنامج للعمل المشترك مع الحزب الديمقراطي”.

وتابع المتحدث باسم الاتحاد الوطني: “رؤيتنا لتشكيل الحكومة ليست بعيدة جداً عن موقف الحزب الديمقراطي”.

ولفت إلى أنه: “يجب أن نتحاور مع بغداد بشأن تطبيع الأوضاع في المناطق المتنازع عليها”، مبيناً أن “الإرهابيين يستغلون سوء العلاقات بين إقليم كوردستان وبغداد”.

وشدد على أنه “لا يمكن تهميش كركوك، حيث لا توجد محافظة في العراق تحتوي على هذا الكم الهائل من العساكر والمسلحين مثل كركوك”، موضحاً: “لا يمكن حل مشكلة كركوك بدون بغداد”.

يتبع..

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من قناة Rudaw رووداو

اقسام فرعية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق