اخبار العراق الان

وقفة احتجاجية لوكلاء بيع الاسمنت في البصرة للمطالبة بصرف مستحقاتهم

راديو المربد
مصدر الخبر / راديو المربد

نظم العديد من وكلاء بيع الاسمنت في البصرة ،اليوم الاثنين، وقفة احتجاجية امام مصنع اسمنت “مبروكة” في منطقة خور الزبير جنوب غرب البصرة للمطالبة بصرف مستحقاتهم من الحوافز السنوية المتفق عليها لبيع الاسمنت المصنع.

وقال احد الوكلاء باسم دريول للمربد ان تنظيم الوقفة الاحتجاجية هي لمطالبة ادارة معمل اسمنت “مبروكة” بتسديد مستحقات الوكلاء البالغة اكثر من 50 مليون دينار لكل وكيل للحوافز المتفق عليها لبيع اسمنت المصنع بدون فوائد، مبينا ان هناك اتفاق مع ادارة مصنع الاسمنت لبيع الاسمنت المنتج بالسعر الذي تم تحديده من قبلهم مقابل صرف 1000 دينار عن كل طن.

واضاف ان عدم ايفاء ادارة المصنع بالاتفاق تسبب بـ تكبد اكثر من 18 وكيل لخسائر كبيرة بالاضافة الى مستحقاتهم على المصنع، مطالبين الحكومة المحلية وهيئة استثمار البصرة بالتدخل لدى ادارة المصنع لغرض صرف المستحقات وعدم استغلال وكلاء بيع الاسمنت في التعامل والتجهيز، على حد قولهم.

واكد ان الوكلاء سيتوقفون عن بيع الاسمنت ملوحين بتحويل الوقفة الاحتجاجية الى تظاهرات يشارك فيها بالاضافة الى الوكلاء العاملين سائقي المركبات واستمرارها حتى تحقيق مطالبهم بعد ارتفاع سعر  الطن الواحد الى 85 الف دينار.

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من راديو المربد

عن مصدر الخبر

راديو المربد

راديو المربد

أضف تعليقـك