اخبار العراق اليوم

خلال استقباله وزير الخارجية الفرنسي صالح يؤكد دور العراق المحوري بمحاربة الارهاب

موازين نيوز
مصدر الخبر / موازين نيوز

04:06 – 14/01/2019

بغداد – موازين نيوز
اكد رئيس الجمهورية برهم صالح ،الاثنين، خلال استقباله وزير الخارجية الفرنسي جان ايف لودريان على دور العراق المحوري في محاربة الارهاب .
وذكر بيان رئاسي تلقت / موازين نيوز / نسخة منه ان “رئيس الجمهورية برهم صالح استقبل في قصر السلام ببغداد وزير الخارجية الفرنسي جان ايف لودريان والوفد المرافق له.
وشدد صالح بحسب البيان على “اهمية دور العراق المحوري في محاربة التطرف والارهاب وتجفيف منابعه، وسعيه الجاد لترسيخ السلم والاستقرار بالمنطقة”.
واضاف “ضرورة تطوير العلاقات بين البلدين وبما يخدم المصالح المشتركة للشعبين الصديقين”، مشيراً إلى ان “العراق حريص على تعزيز العلاقات مع المجتمع الدولي نحو آفاق اوسع”.
واشاد بـ”الدور الايجابي للاتحاد الاوربي ومساندته للحكومة العراقية سياسياً وامنياً واقتصادياً، مضيفا ان العراق يتطلع للمزيد من التعاون في المجالات السياسية والاقتصادية والتجارية”.
بدوره ، جدد وزير خارجية فرنسا “حرص بلاده على استمرار دعم العراق في المجالات كافة، ووجه لودريان دعوة من الرئيس الفرنسي الى رئيس الجمهورية لزيارة فرنسا حيث وعد سيادته بتلبيتها في وقت مناسب”.انتهى29/م

اعلن النائب عن كتلة النهج الوطني حسين العقابي ،الاثنين، رفضه لدعوات الغاء مكاتب المفتشين العموميين ، فيما أشار الى ان الغائها يمنح فرصة ذهبية للفاسدين .

أكد النائب عن تحالف الفتح فاضل الفتلاوي، الاثنين، ان عدد من النواب لم يتم رؤيتهم في جلسات مجلس النواب، فيما اشار الى ان جلسة الاربعاء ستشهد اعلان اسماء النواب المتغيبين عن الجلسات.

أخطأت الحكومة العراقية بوضع العلم الفلسطيني على شاشات عملاقة في العاصمة العراقية بغداد بدلا من العلم الأردني ترحيبا بزيارة العاهل الأردني عبد الله الثاني.

طالب عضو لجنة الصحة والبيئة النيابية جواد الموسوي، بفتح ملفات فساد وزارة الصحة إبان فترة استيزار الوزير عديلة حمود.

أعلن الحزبان الرئيسان الديمقراطي الكردستاني والاتحاد الوطني، الاثنين، الاتفاق على المضي بشكل سريع لتشكيل حكومة الاقليم وحسم الملفات العالقة مع بغداد.

اكد نائب رئيس هيئة الحشد الشعبي ابو مهدي المهندس، ان الحشد امامه مهمة مجابهة صفحة جديدة، مشيرا الى ان ما يواجهه الحشد الشعبي ليس التسقيط الخارجي وانما التحدي الداخلي.

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من موازين نيوز

عن مصدر الخبر

موازين نيوز

موازين نيوز

أضف تعليقـك