العراق اليوم

حكومة كردستان تناقش الموازنة وتؤكد التزامها بالتنسيق مع بغداد لحفظ حقوق الاقليم

04:39 – 14/01/2019

بغداد- موازين نيوز
ماقش مجلس وزراء اقليم كردستان، الاثنين، حصة الاقليم من موازنة العام الحالي، فيما اكد استمراره بالتنسيق مع الحكومة الاتحادية في بغداد للحفاظ على الحقوق الدستورية للاقليم.
وجاء في بيان لمجلس وزراء الاقليم تلقت/موازين نيوز/نسخة منه، انه”عقد جلسة برئاسة نيجرفان بارزني الذي اشار الى صعوبات السنة الماضية 2018 وقدم  شكره لشعب كردستان بصورة عامة والموظفين على وجه الخصوص لصمودهم امام الازمات والصعوبات وكان لهم التفهم لاوضاع اقليم كردستان، آملا ان تغدو سنة 2019 سنة انتهاء الصعاب والمشاكل، وسنة تجاوز الازمات وتحسن وضع المواطنين”.
واضاف البيان، انه”في الاجتماع الذي كان مخصصا لمناقشة حصة اقليم كردستان من الميزانية العامة الفدرالية لسنة 2019، قدم ريباز حملان وزير المالية والاقتصاد تقريرا الى مجلس الوزراء حول ملخص لمشروع قانون ميزانية 2019 العراقية، معرضا الجهود التي تبذل لتجسيد الحقوق والمستحقات المالية لاقليم كردستان في اطار الدستور، من قبل الوزارات ورئاسة مجلس الوزراء والكتل الكردستانية في البرلمان العراقي ووزارة المالية للحكومة الفدرالية”.
واشار البيان الى، انه”بعد النقاش وتبادل الآراء، اكد مجلس الوزراء على الدفاع عن الحقوق والمستحقات المالية لاقليم كردستان ضمن اطار الالتزام بالدستور، ومن اجل ذلك تم تكليف وزارة المالية والاقتصاد ان تستمر مع وزارة المالية العراقية واللجنة المالية في المجلس الوطني العراقي في جهودها بغية الوصول الى نتيجة تتم بموجبها الحفاظ على هذه الحقوق”.
واكد المجلس بحسب البيان، “التزام حكومة اقليم كردستان بالتعاون والتنسيق مع الحكومة الفدرالية ومجلس الوزراء العراقي”.انتهى29/ح

اعلن النائب عن كتلة النهج الوطني حسين العقابي ،الاثنين، رفضه لدعوات الغاء مكاتب المفتشين العموميين ، فيما أشار الى ان الغائها يمنح فرصة ذهبية للفاسدين .

أكد النائب عن تحالف الفتح فاضل الفتلاوي، الاثنين، ان عدد من النواب لم يتم رؤيتهم في جلسات مجلس النواب، فيما اشار الى ان جلسة الاربعاء ستشهد اعلان اسماء النواب المتغيبين عن الجلسات.

أخطأت الحكومة العراقية بوضع العلم الفلسطيني على شاشات عملاقة في العاصمة العراقية بغداد بدلا من العلم الأردني ترحيبا بزيارة العاهل الأردني عبد الله الثاني.

اكد رئيس الجمهورية برهم صالح ،الاثنين، خلال استقباله وزير الخارجية الفرنسي جان ايف لودريان على دور العراق المحوري في محاربة الارهاب .

طالب عضو لجنة الصحة والبيئة النيابية جواد الموسوي، بفتح ملفات فساد وزارة الصحة إبان فترة استيزار الوزير عديلة حمود.

أعلن الحزبان الرئيسان الديمقراطي الكردستاني والاتحاد الوطني، الاثنين، الاتفاق على المضي بشكل سريع لتشكيل حكومة الاقليم وحسم الملفات العالقة مع بغداد.

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من موازين نيوز

اقسام فرعية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق