اخبار العراق اليوم

دولة القانون وحزب بارزاني يؤكدان ضرورة منع بقايا البعثيين من العودة الى السلطة

موازين نيوز
مصدر الخبر / موازين نيوز

05:01 – 14/01/2019

بغداد – موازين نيوز
بحث ائتلاف دولة القانون ،الاثنين، مع وفد الحزب الديمقراطي الكردستاني عدد من القضايا ذات الاهتمام المشترك ، فيما اكدا على ضرورة منع منع بقايا البعثيين من العودة الى السلطة .
وذكر رئيس كتلة دولة القانون الدكتور خلف عبد الصمد في بيان تلقت /موازين نيوز / نسخة منه ، انه ” تم التباحث حول العديد من النقاط المشتركة المتعلقة بالشان العراقي عموما وعمل البرلمان في المجالين التشريعي والرقابي.
واكد “على العلاقات التاريخية بين الكتلتين منذ ايام معارضة النظام البعثي البائد وبعد سقوط النظام البعثي عام 2003 ، وان التاريخ والمعاناة المشتركة كفيلة بان تقربنا من بعضنا اكثر وتوحد مواقفنا، وشدد على ضرورة التواصل من اجل المصالح والقضايا التي تخدم الوطن”.
واشار الى “ضرورة التقارب في  المواقف من اجل تحقيق المصالح العليا للعراق وبما يكفل تمرير القوانين والتشريعات التي تخدم المواطنين في كل المحافظات”.
من جانبه اشار ممثل مسعود البارزاني ورئيس وفد الحزب الديمقراطي اوميد صباح على “العلاقة التاريخية الرصينة بين الجانبين ولايمكن لقضايا طارئة ان تفكك هذه الاواصر “، واكد على “ضرورة تقارب الرؤى وتحقيق الاهداف المشتركة ، واقترح تشكيل لجنة تنسيقية”.
وبحث الجانبان خلال الاجتماع العديد من القضايا المهمة المتعلقة بالوضع الامني والاقتصادي والتحديات التي تواجه هذه الجوانب ، والحفاظ على هيبة الدولة وعدم السماح لبقايا البعثيين من التسلل الى مؤسسات الدولة لتحقيق اهدافهم الخبيثة ، وتم التاكيد على العمل على ضمان عدم عودة النشاطات الارهابية في بعض المناطق التي تعاني من وضعا امنيا قلقا، كما تم بحث عدد من النقاط المتعلقة بالموازنة والشان السياسي العام.
كما تم الاتفاق على استمرار اللقاءات بين الجانبين من اجل الحفاظ على العلاقة التاريخية ومواجهة التحديات المشتركة وتوحيد المواقف في العديد من القضايا.انتهى29/م

أكد النائب عن محافظة الانبار يحيى المحمدي، الاثنين، ان القوات الأميركية موجودة في 3 قواعد بالمحافظة، فيما كشف عن حقيقة تحرك هذه القوات باتجاه مناطق الحبانية.

قررت لجنة مراقبة تنفيذ البرنامج الحكومي والتخطيط الاستراتيجي النيابية، الاثنين، استضافة رئيس الوزراء لبحث الية تنفيذ البرنامج الحكومي.

كشف خافيير تيباس، رئيس رابطة الليجا، عن موعد مباراة الكلاسيكو بين ريال مدريد وبرشلونة في مرحلة الإياب بمنافسات بطولة الدوري الإسباني.

ماقش مجلس وزراء اقليم كردستان، الاثنين، حصة الاقليم من موازنة العام الحالي، فيما اكد استمراره بالتنسيق مع الحكومة الاتحادية في بغداد للحفاظ على الحقوق الدستورية للاقليم.

اعلن النائب عن كتلة النهج الوطني حسين العقابي ،الاثنين، رفضه لدعوات الغاء مكاتب المفتشين العموميين ، فيما أشار الى ان الغائها يمنح فرصة ذهبية للفاسدين .

أكد النائب عن تحالف الفتح فاضل الفتلاوي، الاثنين، ان عدد من النواب لم يتم رؤيتهم في جلسات مجلس النواب، فيما اشار الى ان جلسة الاربعاء ستشهد اعلان اسماء النواب المتغيبين عن الجلسات.

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من موازين نيوز

عن مصدر الخبر

موازين نيوز

موازين نيوز

أضف تعليقـك