اخبار العراق الانعاجل

التخطيط تعلن رؤية الوزارة لحل ازمة السكن في البلاد

05:25 – 14/01/2019

بغداد  – موازين نيوز
اعلن وزير التخطيط نوري صباح الدليمي ،الاثنين، عن خطط الوزارة الاستراتيجية لحل ازمة السكن في العراق، والمتابعة المباشرة التي تقوم بها الوزارة مع الجهات التنفيذية لحل هذه الازمة خلال المرحلة  المقبلة.
وذكر بيان للوزارة تلقت /موازين نيوز/ ان ” الدليمي استقبل النائب سعاد الوائلي ، وعدد من السادة ممثلي نقابتي المعلمين والمهندسين الزراعيين.
واكد وزير التخطيط بحسب البيان على “اهمية توفير الظروف المناسبة لعمل مختلف القطاعات على المستوى الوطني وفي مقدمتها السكن الملائمة “، مشيرا الى ان “الحكومة تتجه نحو العمل لتنفيذ ذلك ، في اطار الامكانات المتاحة”.
و دعا الى “الاهتمام بالكفاءات، والاستفادة من خبراتها في اعداد الاجيال المقبلة، فيما لفت معاليه النظر الى اهمية التطوير النوعي للمعلم، وبيان عظيم دوره في بناء العراق”.
وتابع “اعرب الحضور عن تقديرهم لجهود السيد وزير التخطيط الهادفة الى دعم الشرائح الاجتماعية من ذوي الدخل المحدود، مؤكدين على عدم ادخارهم اي جهد لدعم استراتيجية الوزارة لتحقيق ذلك”.
هذا وتم خلال اللقاء بحث واقع النقابات ومنظمات المجتمع المدني، وآليات تعزيز دورها في التنمية والتنمية المستدامة.انتهى29/م

اعلنت هيئة الجمارك العامة، الاثنين، الاتفاق مع الجانب الايراني على تنظيم الحركة الجمركية بين البلدين.

اعلنت ادارة مطار السليمانية، الاثنين، استئناف الرحلات الجوية بين السليمانية وتركيا يوم 24 من الشهر الجاري.

اكد وزيرالتخطيط، نوري صباح الدليمي ،الاثنين، ان الوزارة تسعى الى زيادة مشاريع التنمية وتنفيذ مشاريع اعادة اعمار المناطق المحررة لعام 2019.

أفاد مصدر محلي بمحافظة ذي قار، الاثنين، بان امرأة نجت من محاولة انتحار بعد التهام جرعة دواء زائدة عن حدها.

دعا رئيس مجلس النواب، محمد الحلبوسي، الاثنين، وزير الخارجية الإيراني على ضرورة إنها ءملف المياه لعلاقته المباشرة بالمواطنين.

أفاد مصدر محلي في محافظة ديالى، الإثنين، بإنقطاع الكهرباء عن ناحية بالكامل منذ يوم أمس.

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من موازين نيوز

اقسام فرعية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق