العراق اليوم

الأسد: يجب اعتماد التعاون مع إيران لخلق شبكة أكبر من العلاقات مع دول أخرى

05:31 – 14/01/2019

بغداد- موازين نيوز
أعرب الرئيس السوري، بشار الأسد، عن سعيه  لتطوير التعاون مع إيران “لخلق شبكة أكبر من العلاقات” لمواكبة الدول المتوائمة مع نهج البلدين.
وذكرت الرئاسة السورية في بيان أن الأسد أجرى اليوم الاثنين لقاء في دمشق مع رئيس لجنة الأمن القومي والسياسة الخارجية في مجلس الشورى الايراني، حشمت الله فلاحت بيشه، والوفد المرافق، مشيرة إلى أن المحادثات تناولت “بحث العلاقات الاستراتيجية التي تجمع بين سوريا وإيران، والتي بدأت منذ عقود”.
وأوضحت الرئاسة السورية أن اللقاء أكد على عزم الجانبين مواصلة تطوير العلاقات الثنائية “بما يحقق مصالح الشعبين في مختلف المجالات وخاصة السياسية والاقتصادية”.
وأشار الجانبان، حسب البيان، “إلى ضرورة اعتماد هذه العلاقة كأساس لخلق شبكة أكبر من العلاقات خاصة مع الدول التي تتفق مع سوريا وإيران في نهجهما هذا”.
وأكد الأسد أن “العلاقة بين دمشق وطهران قامت منذ انطلاقتها على المبادئ والأخلاق واحترام إرادة الشعوب في تقرير مصيرها ورسم مستقبلها بعيدا عن أي تدخلات خارجية، وأن هذا النهج ساهم في تثبيت استقلالية البلدين”.
بدوره، اعتبر فلاحت بيشه أن “الإرث الثقافي العريق الذي يمتلكه الشعبان السوري والإيراني شكل أرضية ثابتة وراسخة في مواجهة الدول التي تقف اليوم على أرض مهتزة لأنها انتهجت سياسة غير أخلاقية ومنافية للقانون الدولي”.
وتعتبر إيران إلى جانب روسيا أكبر داعم للسلطات السورية في النزاع الذي تمر به البلاد منذ العام 2011 ومحاربة التنظيمات المعترفة إرهابية على المستوى الدولي.انتهى29/ح

بحث ائتلاف دولة القانون ،الاثنين، مع وفد الحزب الديمقراطي الكردستاني عدد من القضايا ذات الاهتمام المشترك ، فيما اكدا على ضرورة منع منع بقايا البعثيين من العودة الى السلطة .

أكد النائب عن محافظة الانبار يحيى المحمدي، الاثنين، ان القوات الأميركية موجودة في 3 قواعد بالمحافظة، فيما كشف عن حقيقة تحرك هذه القوات باتجاه مناطق الحبانية.

قررت لجنة مراقبة تنفيذ البرنامج الحكومي والتخطيط الاستراتيجي النيابية، الاثنين، استضافة رئيس الوزراء لبحث الية تنفيذ البرنامج الحكومي.

ماقش مجلس وزراء اقليم كردستان، الاثنين، حصة الاقليم من موازنة العام الحالي، فيما اكد استمراره بالتنسيق مع الحكومة الاتحادية في بغداد للحفاظ على الحقوق الدستورية للاقليم.

اعلن النائب عن كتلة النهج الوطني حسين العقابي ،الاثنين، رفضه لدعوات الغاء مكاتب المفتشين العموميين ، فيما أشار الى ان الغائها يمنح فرصة ذهبية للفاسدين .

أكد النائب عن تحالف الفتح فاضل الفتلاوي، الاثنين، ان عدد من النواب لم يتم رؤيتهم في جلسات مجلس النواب، فيما اشار الى ان جلسة الاربعاء ستشهد اعلان اسماء النواب المتغيبين عن الجلسات.

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من موازين نيوز

اقسام فرعية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق