اخبار العراق الانعاجل

وفد الديمقراطي الكوردستاني يعقد إجتماعاً مع كتلة دولة القانون النيابية

رووداو – أربيل

إجتمع وفد من الحزب الديمقراطي الكوردستاني، اليوم الإثنين، مع كتلة دولة القانون النيابية، في بغداد.

وقال المكتب الاعلامي لدولة القانون، في بيان إطلعت عليه شبكة رووداو الإعلامية، ان “الكتلة عقدت اليوم مع وفد الحزب الديمقراطي الكُردستاني، اجتماعا للتباحث حول العديد من النقاط المشتركة المتعلقة بالشأن العراقي عموما، وعمل البرلمان في المجالين التشريعي والرقابي”.

وكان رئيس كتلة دولة القانون، خلف عبد الصمد، قد أكد خلال الاجتماع بحسب البيان، على “العلاقات التاريخية بين الكتلتين منذ ايام معارضة النظام البعثي البائد وبعد سقوط النظام البعثي عام 2003، وان التاريخ والمعاناة المشتركة كفيلة بان تقربنا من بعضنا أكثر وتوحد مواقفنا”، مشددا على “ضرورة التواصل من اجل المصالح والقضايا التي تخدم الوطن”.

لافتاً الى “ضرورة التقارب في المواقف من اجل تحقيق المصالح العليا للعراق وبما يكفل تمرير القوانين والتشريعات التي تخدم المواطنين في كل المحافظات”.

من جانبه، اشار رئيس وفد الحزب الديمقراطي، اوميد صباح، الى “العلاقة التاريخية الرصينة بين الجانبين، والتي لا يمكن لقضايا طارئة ان تفكك هذه الاواصر”، مؤكداً على “ضرورة تقارب الرؤى وتحقيق الاهداف المشتركة، وفيما اقترح تشكيل لجنة تنسيقية”.

وبحسب البيان، “فقد بحث الجانبان خلال الاجتماع العديد من القضايا المهمة المتعلقة بالوضع الامني والاقتصادي والتحديات التي تواجه هذه الجوانب، والحفاظ على هيبة الدولة وعدم السماح لبقايا البعثيين من التسلل الى مؤسسات الدولة لتحقيق اهدافهم الخبيثة، وتم التأكيد على العمل على ضمان عدم عودة النشاطات الارهابية في بعض المناطق التي تعاني من وضعا امنيا قلقا، كما تم بحث عدد من النقاط المتعلقة بالموازنة والشأن السياسي العام”.

وأكد الحاضرون في الاجتماع الذي عقد بمقر كتلة دولة القانون، على “استمرار اللقاءات بين الجانبين من اجل الحفاظ على العلاقة التاريخية ومواجهة التحديات المشتركة وتوحيد المواقف في العديد من القضايا”.

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من قناة Rudaw رووداو

اقسام فرعية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق