العراق اليوم

الملك عبدالله يؤكد للحكيم دعم بلاده لأمن واستقرار العراق

05:51 – 14/01/2019

 بغداد- موازين نيوز
أكد ملك الاردن عبدالله الثاني، الاثنين، دعم بلاده لأمن واستقرار العراق، فيما وصف رئيس تحالف الاصلاح عمار الحكيم زيارة الملك للعراق بـ”التاريخية”.
وعقد عبدالله الثاني في بغداد اجتماعا مع الحكيم، تم خلاله التأكيد على عمق العلاقات الأخوية بين الأردن والعراق، والحرص على النهوض بمستويات التعاون بينهما.
وأعرب الحكيم عن تقديره لمواقف الأردن، الداعمة لوحدة العراق واستقراره وازدهاره، وقال، إن”زيارة الملك للعراق تعتبر تاريخية، وإن للأردن وجلالة الملك مكانة كبيرة عند العراقيين جميعا”.
وأكد الملك، خلال اللقاء، دعم الأردن لأمن واستقرار العراق، والوقوف إلى جانب الشعب العراقي في تحقيق تطلعاته بمستقبل مزدهر.انتهى29/ح

بحث ائتلاف دولة القانون ،الاثنين، مع وفد الحزب الديمقراطي الكردستاني عدد من القضايا ذات الاهتمام المشترك ، فيما اكدا على ضرورة منع منع بقايا البعثيين من العودة الى السلطة .

أكد النائب عن محافظة الانبار يحيى المحمدي، الاثنين، ان القوات الأميركية موجودة في 3 قواعد بالمحافظة، فيما كشف عن حقيقة تحرك هذه القوات باتجاه مناطق الحبانية.

قررت لجنة مراقبة تنفيذ البرنامج الحكومي والتخطيط الاستراتيجي النيابية، الاثنين، استضافة رئيس الوزراء لبحث الية تنفيذ البرنامج الحكومي.

ماقش مجلس وزراء اقليم كردستان، الاثنين، حصة الاقليم من موازنة العام الحالي، فيما اكد استمراره بالتنسيق مع الحكومة الاتحادية في بغداد للحفاظ على الحقوق الدستورية للاقليم.

اعلن النائب عن كتلة النهج الوطني حسين العقابي ،الاثنين، رفضه لدعوات الغاء مكاتب المفتشين العموميين ، فيما أشار الى ان الغائها يمنح فرصة ذهبية للفاسدين .

أكد النائب عن تحالف الفتح فاضل الفتلاوي، الاثنين، ان عدد من النواب لم يتم رؤيتهم في جلسات مجلس النواب، فيما اشار الى ان جلسة الاربعاء ستشهد اعلان اسماء النواب المتغيبين عن الجلسات.

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من موازين نيوز

اقسام فرعية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق