اخبار العراق اليوم

السعودية تنفي صحة التقارير عن افتتاح سفارتها لدى سوريا

موازين نيوز
مصدر الخبر / موازين نيوز

06:01 – 14/01/2019

بغداد- موازين نيوز
نفت الخارجية السعودية صحة التقارير الإعلامية المتداولة التي تحدثت عن إعادة فتح المملكة سفارتها في العاصمة السورية دمشق.
وأكدت الخارجية، في بيان صدر على لسان مصدر مسؤول في الوزارة: “إشارة إلى ما تداولته بعض المواقع الإلكترونية من تصريح منسوب لوزير الخارجية، الدكتور إبراهيم بن عبد العزيز العساف، حول افتتاح سفارة المملكة العربية السعودية لدى العاصمة السورية دمشق بأن التصريح لا صحة له جملة وتفصيلا.
وتداولت بعض المواقع الإلكترونية العربية في وقت سابق تصريحات منسوبة لوزير الخارجية السعودي جاء فيها أن المملكة ستعيد رسميا فتح سفارتها لدى دمشق يوم الخميس المقبل.
وجرت هذه التقارير في ظل اتخاذ بعض الدول العربية خطوات لتطبيع العلاقات مع السلطات السورية بقيادة الرئيس، بشار الأسد، تزامنا مع تعالي الأصوات الداعية لإعادة سوريا إلى جامعة الدول العربية، المنظمة التي تم حرمان الحكومة السورية من العضوية فيها عام 2011 بعد نشوب الأزمة العسكرية السياسية التي لا تزال مستمرة حتى الآن.
ومن أبرز المؤشرات التي يعتبر أنها تدل على قرب إعادة البلاد إلى المنظمة الزيارة الأولى لزعيم عربي إلى العاصمة السورية منذ 2011، والتي قام بها الرئيس السوداني، عمر البشير، حيث التقى في دمشق نظيره الأسد، بالإضافة إلى إعلان الإمارات والبحرين عودة العمل في سفارتيهما لدى سوريا.
وسبق أن ذكر المحلل البريطاني السوري، داني مكي، الذي له اتصالات وثيقة مع الحكومة السورية، في حديث لصحيفة “تلغراف” البريطانية، أن مصادره في دمشق أكدت له “أن السعودية ستقدم على تلك الخطوة في وقت ما من هذا العام”.
وأوضح مكي: “كل شيء كان مخططا له، بدءا من زيارة الرئيس السوداني عمر البشير إلى دمشق، الشهر الماضي، وما أعقبها من إعادة فتح سفارتي الإمارات والبحرين”.انتهى29/ح

ودع الجهاز الفني للأهلي المصري بقيادة الأوروجوياني مارتن لاسارتي، لاعبه المالي ساليف كوليبالي، بعد الموافقة على رحيله إلى الشرطة العراقي.

أكد ملك الاردن عبدالله الثاني، الاثنين، دعم بلاده لأمن واستقرار العراق، فيما وصف رئيس تحالف الاصلاح عمار الحكيم زيارة الملك للعراق بـ”التاريخية”.

بحث ائتلاف دولة القانون ،الاثنين، مع وفد الحزب الديمقراطي الكردستاني عدد من القضايا ذات الاهتمام المشترك ، فيما اكدا على ضرورة منع منع بقايا البعثيين من العودة الى السلطة .

أكد النائب عن محافظة الانبار يحيى المحمدي، الاثنين، ان القوات الأميركية موجودة في 3 قواعد بالمحافظة، فيما كشف عن حقيقة تحرك هذه القوات باتجاه مناطق الحبانية.

قررت لجنة مراقبة تنفيذ البرنامج الحكومي والتخطيط الاستراتيجي النيابية، الاثنين، استضافة رئيس الوزراء لبحث الية تنفيذ البرنامج الحكومي.

ماقش مجلس وزراء اقليم كردستان، الاثنين، حصة الاقليم من موازنة العام الحالي، فيما اكد استمراره بالتنسيق مع الحكومة الاتحادية في بغداد للحفاظ على الحقوق الدستورية للاقليم.

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من موازين نيوز

عن مصدر الخبر

موازين نيوز

موازين نيوز

أضف تعليقـك