اخبار العراق الان

المرجع الأعلى السيد السيستاني يستقبل رئيسة البعثة الأممية في العراق

قناة التغيير
مصدر الخبر / قناة التغيير

استقبل المرجع الديني الأعلى السيد علي السيستاني، الممثلة الخاصة للأمين العام للأمم المتحدة ورئيسة بعثتها في العراق، جينين هينيس بلاسخارت.

وأشاد السيد السيستاني بجهود المنظمة الدولية في مساعدة العراقيين لتجاوز المشاكل التي يعاني منها البلد، مبينا أن أمام الحكومة العراقية الجديدة مهام كبيرة وينبغي ان تظهر ملامح التقدم والنجاح في عملها في وقت قريب.

ولفت المرجع الأعلى إلى أن الكتل السياسية إذا لم تغير من منهجها في التعاطي مع قضايا البلد، فإنه لن تكون هناك فرصة حقيقية لحلّ الأزمات الراهنة، موضحا ان العراقيين دفعوا ثمنا باهظا في دحر الإرهاب الداعشي، وهناك حاجة ماسة الى إعادة إعمار المناطق المتضررة بالحرب، وارجاع النازحين إليها بعد القيام بتأهيلها.

وشدّد على ضرورة تطبيق القانون على جميع المواطنين والمقيمين بلا استثناء، وحصر السلاح بيد الدولة، والوقوف بوجه التصرفات الخارجة عن القانون، ومنها عمليات الاغتيال والخطف، ومحاسبة فاعليها بغض النظر عن انتماءاتهم الفكرية والسياسية.

وأضاف، ان العراق يسعى لتكوين علاقات طيبة ومتوازنة مع جميع دول الجوار على أساس المصالح المشتركة، من دون التدخل في شؤونه الداخلية، او المساس بسيادته واستقلاله، رافضا في الوقت نفسه أن يكون العراق محطة لتوجيه الأذى لأي بلد آخر.

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من قناة التغيير (INN)

عن مصدر الخبر

قناة التغيير

قناة التغيير

أضف تعليقـك