اخبار العالم

إليزابيث وارن تعلن ترشحها للانتخابات الرئاسية الأمريكية

الغد برس
مصدر الخبر / الغد برس

متابعة/ الغد برس:

أعلنت السيناتور الديمقراطية إليزابيث وارن، ترشحها للانتخابات الرئاسية الأمريكية لعام 2020، كما شنت هجوماً عنيفاً على الرئيس الحالي دونالد ترامب.

وقالت وارن (69 عاماً): “لن يكون كافياً ألا نوقف الأمور الشنيعة التي تفعلها هذه الإدارة، ولن نقوم بمجرد تجارب، ضرائب من هنا وتشريعات من هناك، سنحارب من أجل تحقيق تغيير كبير وبنّاء”.

وتابعت المرشحة الديمقراطية قائلة: “هذه حرب من أجل حياتنا، حرب من أجل أن نبني أمريكا تكون فيها الأحلام ممكنة، أمريكا تناسب الجميع، سأخوض هذه الحرب حتى النهاية”.

وأضافت وارن: “لذلك، أنا أقف هنا اليوم لأعلن أنني سأترشح للانتخابات الرئاسية في الولايات المتحدة الأمريكية، لأن الرجل الذي في البيت الأبيض ليس سبباً فيما تم كسره، هو آخر وأشد أعراض الأخطاء التي ارتُكبت في أمريكا”.

وتابعت وارن قائلة: “إنه نتاج نظام مزور يدعم الغني والقوي، ويرمي القذارة على الآخرين، وعندما يرحل، لا يمكن أن ندّعي أن ذلك كله لم يحدث”، على حد تعبيرها.

وبحسب صحيفة “نيويورك تايمز”، فإن وارن تحظى بقبول كبير في أوساط الديمقراطيين والشباب والليبراليين والنساء والسود والملوَّنين وعموم الأقليات.

والسيناتور وارن من أشد المشرعين الأمريكيين ليبرالية، فازت في انتخابات الكونغرس 2012، لتصبح أول امرأة في مجلس الشيوخ عن ولاية ماساتشوستس، وتوصف بالشخصية القيادية في الحزب الديمقراطي، ومن بين أكثر التقدميين الأمريكيين أهمية وتأثيراً.

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من الغد برس

عن مصدر الخبر

الغد برس

الغد برس

أضف تعليقـك