اخبار العراق الان

مطالبات بدعم مركز العيون في القرنة بالاجهزة التشخيصية والعلاجية

راديو المربد
مصدر الخبر / راديو المربد

طالبت إدارة مركز العيون التابع لمستشفى القرنة العام شمال البصرة، وزارة الصحة ومجلس المحافظة والجهات ذات العلاقة، بتوفير الأجهزة التشخيصية والعلاجية للمركز فيما أشارت إلى أن المركز يستقبل المرضى من 5 محافظات جنوبية لإجراء العمليات النادرة فيه.

وقال مدير المركز محمد عبدالخالق للمربد إن المركز بحاجة إلى أجهزة التعقيم ومايكروسكوب عمليات خاص بالشبكية وسرير عمليات عيون لافتا استحصال على جهاز قص السائل الزجاجي بالمناقلة من مستشفى اخر.

وبين أن ألمركز وعلى الرغم من إمكانياته المحدودة وقلة عدد الأطباء الأخصائيين أجرى حوالي 1134 عملية متنوعة خلال العام الماضي مشيرا بان تلك العمليات توزعت على مرضى محافظات البصرة وميسان ذي قار والسماوة والديوانية.

وأضاف ان العمليات التي تجريها كوادر المركز ومن بينها الشبكية تكون نوعية و شبه مجانية على الرغم من كونها مكلفة في حال أجرائها في المستشفيات التخصصية خارج البلاد على حد قوله.

يذكر ان الإدارة المحلية في القرنة قد طالبت في ال28 من ايار في العام الماضي  الحكومة المحلية ودائرة صحة البصرة ووزارتي النفط والنقل بالاهتمام بالمركز، مشيرة إلى إمكانية إدراجه المركز ضمن مشاريع المنافع الاجتماعية.

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من راديو المربد

عن مصدر الخبر

راديو المربد

راديو المربد

أضف تعليقـك