اخبار العراق الان

السامرائي يطالب الأجهزة الامنية بمتابعة ملف انتشار المخدرات في صلاح الدين

10-02-2019 05:45 PM

دعا رئيس حزب المسار المدني النائب مثنى السامرائي إلى ضرورة الانتباه لظاهرة تجارة وتعاطي المخدرات وأخذ التقارير حول انتشارها في محافظة صلاح الدين والعراق عموما على محمل الجد.
وشدد السامرائي على ضرورة وضع استراتيجية وطنية للقضاء على هذه الظاهرة التي لا تقل خطورة عن الإرهاب، بحسب رأيه، ولم يستبعد السامرائي أن تكون هناك جهات متنفذة تورطت في دعم انتشار المخدرات بهدف إبعاد الشباب عن مسرح الأحداث لفسح المجال امام سرقة الوطن والمواطن.
وقال السامرائي في تغريددة له ‘ان شبابنا في خطر عندما تغزو المخدرات عقولهم، وهذا يعني أن وراء هذا الغزو أياد السراق الذين يريدون للمجتمع أن يغفل عنهم فإذا صحت عقول شبابنا ورأوا أنفسهم في واقع التردي عادوا ليدخلوا في عالم السعادة الوهمية بينما يواصل ‘الحرامي’ سرقة الدار’.
وقال السامرائي أن ‘المسؤولية في متابعة هذا الملف تقع على جميع مفاصل الدولة لإطلاق حملة توعوية واسعة للمجتمع من مخاطر المخدرات إلى جانب حملة أمنية صارمة لملاحقة الجهات المتورطة مهما كانت نافذة’، داعيا مجلس النواب إلى مناقشة هذه الظاهرة واتخاذ القرارات والتشريعات التي تحد منها خصوصا أن العراق كان من البلدان التي تعد نظيفة من المخدرات.

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من قناة دجلة

عن مصدر الخبر

قناة دجلة

قناة دجلة

أضف تعليقـك