اخبار العراق اليوم

عصائب اهل الحق : مكتب التشغيل النفطي في ذي قار غير قانوني و غير شرعي

موازين نيوز
مصدر الخبر / موازين نيوز

12:20 – 11/02/2019

بغداد ـ موازين نيوز 
قال مسؤول مكتب حركة عصائب أهل الحق في ذي قار  امجد العضاض اليوم الاحد ان مكتب التشغيل النفطي في ذي قار غير قانوني و غير شرعي  وان التعيين و التوظيف الذي يتم من خلاله يخضع للمحاصصة الحزبية.
ونقل بيان عن العضاض قوله ان “قانون العمل النافذ رقم ٣٧ لسنة ٢٠١٥ في المادة العشرين منه أعطى صلاحية لوزارة العمل ان تتولى تشكيل و ادارة مكتب التشغيل لكن ما يحدث الان هو التفاف على القانون و أحمل محافظ ذي قار و نائبه الذي يتولى الان ادارة هذا المكتب مسؤولية هذا الخرق القانوني و تبعاته على ابناء المحافظة”.
 وأشار الى ان “انشاء قاعدة بيانات في مكتب التشغيل و إهمال قاعدة البيانات الأساسية الموجودة لدى دائرة العمل / قسم التشغيل و التي تم إنشائها بموجب المادة ١٩ الفقرة رابعاً من قانون العمل رقم ٣٧ لسنة ٢٠١٥ النافذ هو مخالفه صريحه للقانون اعلاه “.
وناشد العضاض وزير العمل و الشؤون الاجتماعية “للتدخل و حسم ملف مكتب التشغيل و اعادة الحق الى نصابه لحل أزمة البطالة المتفاقمة و لإبعاد هذا المفصل المهم من المحاصصة الحزبية و الاتجاه به نحو خلق فرص عمل للطاقات الشبابية”.
انتهى
 م ح ن 

نفى الأمين العام لمنظمة الانتفاضة الشعبانية طالب عبدالوهاب الساعدي، الاحد، الانباء التي تناقلتها وسائل الاعلام بشأن اقتحام مقر المنظمة في بغداد من قبل قوة تابعة للحشد الشعبي.

أصدر محافظ الأنبار، علي فرحان، الأحد، أمراً إدارياً بإلغاء تكليف (سفيان العيثاوي)، بمهام المتحدث بإسم مكتب شؤون عشائر الأنبار.

أكد رئيس مجلس النواب، محمد الحلبوسي، خلال لقائه نظيريه الكويتي مرزوق علي الغانم، والسعودي عبد الله بن محمد بن إبراهيم آل الشيخ، الأحد، ضرورة تشجيع المستثمرين على الاستثمار في

اصدر تحالف المحور الوطني، الأحد، بيانا اعلن من خلاله دعمه لرئيس مجلس النواب محمد الحلبوسي.

أكد النائب عن تحالف الاصلاح والاعمار محمد الخالدي، الاحد، وجود خلافات متجذرة على مرشحي الوزارات الامنية في حكومة عادل عبدالمهدي، فيما اشار الى ان الاتفاق عليهما قد يكون في 2020.

أكدت لجنة الدفاع النيابية، الاحد، وجود امكانية لانشاء قاعدة للقوات الاميركية في محافظة اربيل شمالي العراق.

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من موازين نيوز

عن مصدر الخبر

موازين نيوز

موازين نيوز

أضف تعليقـك