اخبار العراق اليوم

واشنطن: لن نزيد بعدد قواتنا في العراق

موازين نيوز
مصدر الخبر / موازين نيوز

08:17 – 11/02/2019

بغداد – موازين نيوز
استبعد قائد القيادة العسكرية المركزية الأميركية الجنرال جوزيف فوتيل، الاثنين، زيادة مستويات قوات بلاده في العراق.
واجاب فوتيل في تصريح للصحفيين عن سؤال ما إذا كان سيتم نقل بعض القوات الأميركية من سوريا إلى العراق المجاور حيث تحتفظ الولايات المتحدة بأكثر من خمسة آلاف جندي لمساعدة بغداد على محاربة ما تبقى من تنظيم داعش.
وردا على ذلك، أعرب فوتيل عن عدم اعتقاده بأن “الولايات المتحدة ستزيد بشكل كبير عدد القوات في العراق”. لكنه ترك الباب مفتوحا أمام احتمال تغير تركيبة القوات لمساعدة الولايات المتحدة على مواصلة الضغط على التنظيم.
وأشار الجنرال إلى أنه “يعتقد أن مستويات القوات الأميركية في العراق ستظل ثابتة بشكل عام”.
وأضاف: “لا نريد إبقاء أناس على الأرض لا نحتاج لهم وليس لهم مهمة فعلية”.انتهى29/أ43

عصائب اهل الحق : مكتب التشغيل النفطي في ذي قار غير قانوني و غير شرعي

نفى الأمين العام لمنظمة الانتفاضة الشعبانية طالب عبدالوهاب الساعدي، الاحد، الانباء التي تناقلتها وسائل الاعلام بشأن اقتحام مقر المنظمة في بغداد من قبل قوة تابعة للحشد الشعبي.

أصدر محافظ الأنبار، علي فرحان، الأحد، أمراً إدارياً بإلغاء تكليف (سفيان العيثاوي)، بمهام المتحدث بإسم مكتب شؤون عشائر الأنبار.

أكد رئيس مجلس النواب، محمد الحلبوسي، خلال لقائه نظيريه الكويتي مرزوق علي الغانم، والسعودي عبد الله بن محمد بن إبراهيم آل الشيخ، الأحد، ضرورة تشجيع المستثمرين على الاستثمار في

اصدر تحالف المحور الوطني، الأحد، بيانا اعلن من خلاله دعمه لرئيس مجلس النواب محمد الحلبوسي.

أكد النائب عن تحالف الاصلاح والاعمار محمد الخالدي، الاحد، وجود خلافات متجذرة على مرشحي الوزارات الامنية في حكومة عادل عبدالمهدي، فيما اشار الى ان الاتفاق عليهما قد يكون في 2020.

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من موازين نيوز

عن مصدر الخبر

موازين نيوز

موازين نيوز

أضف تعليقـك