اخبار العراق اليوم

الديمقراطي: اختيار الوزراء والمستشارين بحكومة كردستان مهمة رئيس الوزراء المقبل

موازين نيوز
مصدر الخبر / موازين نيوز

01:51 – 11/02/2019

بغداد – موازين نيوز
أكد الحزب الديمقراطي الكردستاني، الاثنين، أن اختيار الوزراء والمستشارين بحكومة كردستان هي من مهام رئيس الوزراء المقبل.
وقال القيادي في الحزب علي حسين، للصحفيين عقب اجتماع مع المكون المسيحي في اربيل، إنه “من ناحية الاستحقاق القومي والانتخابي فان للمكون المسيحي حقا في المشاركة في الحكومة المقبلة لاقليم كردستان”، مبينا أن “اجتماعنا معهم كان ايجابيا وسيكون هناك تنسيق مشترك مستقبلا”.
وأضاف حسين، أن “مهمة اختيار الوزراء ومستشاري رئيس الحكومة عائدة لرئيس الوزراء الذي سيكلف بتشكيل حكومة كردستان”.
من جانبه، قال عضو برلمان اقليم كردستان روميو هكاري للصحفيين انه “يجب ان يكون لدينا مشاركة في جميع الرئاسات وتمثيل في المناصب في دوائر المؤسسات الحكومية”.
ولفت هكاري، إلى أنه “بشكل عام تحدثنا عن المناصب منها نيابة رئاسة الحكومة والبلمان وتمثيل الحكومي في داخل وخارج الاقليم”.انتهى29/أ43

القضاء يشكل لجنة عليا للتباحث مع الداخلية والصحة حول المخدرات

أكد رئيس الجمهورية، برهم صالح، الاثنين، ضرورة تواصل الامم المتحدة مع العراق لتوثيق جرائم داعش البشعة.

كشف زعيم تحالف الفتح، هادي العامري، الاثنين، عن تفاصيل اجتماع جمع وفدين من تحالفي الفتح وسائرون، معلقا من جديد حول التواجد الأمريكي في العراق.

كشف رئيس الوفد التفاوضي لتحالف سائرون، نصار الربيعي، الاثنين، عن الاتفاق مع تحالف الفتح على حل الاختلافات وعدم تأجيل أي ملف.

أصدر رئيس مجلس الوزراء القائد العام للقوات المسلحة ، عادل عبد المهدي، الاثنين، الامر الديواني 44 الخاص بتشكيل خلية الإعلام الأمني.

كشف مجلس القضاء الأعلى، الاثنين، عن توقيف ذوي الطفلة “رهف” بجريمة الاعتداء عليها والتسبب بوفاتها، موجها بإغلاق المقرات الوهمية غير

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من موازين نيوز

عن مصدر الخبر

موازين نيوز

موازين نيوز

أضف تعليقـك