اخبار العراق اليوم

تراجع مبيعات الدولار في مزاد العملة

موازين نيوز
مصدر الخبر / موازين نيوز

03:54 – 11/02/2019

بغداد- موازين نيوز
أظهرت بيانات البنك المركزي العراقي تراجع مبيعات العملة الأجنبية بمزاد اليوم الاثنين، إلى 124.12 مليون دولار، مقارنة بمبيعات قيمتها 132.82 مليون دولار بمزاد أمس الأحد، بانخفاض قيمته 8.7 مليون دولار.
ووفقا للبيان الصادر عن المركزي العراقي وتلقت/موازين نيوز/نسخة منه، انه”بلغ سعر الصرف 1190 ديناراً لكل دولار، في المزاد المنعقد بمشاركة 30 مصرفاً، بالإضافة إلى شركة تحويل مالي واحدة”.
وقال المركزي في بيانه، إن”المبيعات المنفذة اليوم هي نتائج يوم غدا الثلاثاء، مضيفا أن إجمالي البيع الكلي بلغ 147.22 مليون دولار”.
وأوضح البنك، أن”حجم المبالغ المبيعة لتعزيز أرصدة المصارف في الخارج بلغت قيمتها 123.22 مليون دولار، فيما قُدر إجمالي النقد المبيع بـ 900 ألف دولار”.
وتم بيع المبالغ المحولة لحسابات المصارف في الخارج بسعر 1190 ديناراً لكل دولار، كما أن البيع النقدي سيكون بالسعر نفسه.
وفي مزاد الأحد، أظهرت بيانات البنك المركزي العراقي ارتفاع مبيعات العملة الأجنبية إلى 132.82 مليون دولار، مقارنة بمبيعات قيمتها 117.56مليون دولار بمزاد الخميس الماضي، بزيادة 15.26 مليون دولار.انتهى29/ح

حصلت/موازين نيوز/ على وثائق صادرة من محكمة استئناف الكرخ الاتحادية، تنص على استدعاء النائب السابق مشعان ركاض الجبوري بتهمة القذف.

أكد رئيس تحالف الفتح هادي العامري، الاثنين، انه سيتم اغلاق جميع المقرات الوهمية التي تنتحل صفة الحشد الشعبي.

اكد عضو الهيئة السياسية لتحالف سائرون نصار الربيعي ،الاحد، ان التصويت على الوزارات الشاغرة سيتم بداية الفصل التشريعي المقبل لمجلس النواب.

كشف رئيس تحالف الفتح هادي العامري، الاثنين، عن حديث دار بينه وبين رئيس مجلس الوزراء السابق حيدر العبادي بشأن تواجد القوات الاميركية في العراق.

أكد رئيس تحالف الفتح هادي العامري، الاثنين، ان تحالفه وتحالف سائرون هما الدعامتان الرئيستان في تحالفي الاصلاح والاعمار، والبناء، مشيرا الى ان تحالف الفتح وسائرون لا يستهدف احد.

كشف عضو الهيئة السياسية لتحالف سائرون نصار الربيعي ،الاثنين، عن فحوى اجتماع تحالفي سائرون الفتح الذي عقد ظهر اليوم ، فيما اكد انه تم الاتفاق على عدم القبول بتواجد القوات الاجنية في البلاد.

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من موازين نيوز

عن مصدر الخبر

موازين نيوز

موازين نيوز

أضف تعليقـك